بوابة الاعضاء
5 حالات كورونا في الخفجي وتسجيل وفاتين
07 أبريل 2019 | 0 تعليق | 150 مشاهدة
(لا يوجد تقييم حتى الآن)
Loading...

الجودة الصحية (متابعات) ايلاف المسعودي

فيما سجل مستشفى الخفجي العام 5 إصابات بفيروس كورونا، بينها حالتا وفاة، بلغت حصيلة الإصابات في المملكة خلال الأسبوع الأول من أبريل 8 حالات، بينها 6 بالمنطقة الشرقية، بينما بلغ عدد الإصابات منذ بداية العام وحتى يوم أمس 230 حالة تنوعت بين شفاء ووفاة، وثبت في بعضها مخالطة المصاب للإبل. وذكر مصدر موثوق لـ»الوطن» أن مستشفى الخفجي العام يعمل بكافة الطواقم لاستقبال الحالات وفحصها والتي تظهر عليها إيجابية يتم تحويلها للدمام.
وكشف المتحدث باسم التجمع الصحي الأول بالمنطقة الشرقية محمد المقيبل لـ»الوطن» رصد وزارة الصحة هذا الأسبوع عددا من حالات الإصابة بمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية «كورونا» في محافظة الخفجي، مضيفا أنه يجري حالياً حصر المخالطين وتطبيق الإجراءات الوقائية المتبعة في مثل هذه الحالات.
ويذكر أن فيروس كورونا المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية ينتقل من الإبل الحاملة للفيروس إلى البشر ثم ينتقل بين البشر بالمخالطة المباشرة في المجتمع والمنشآت الصحية ويؤدي في بعض الحالات إلى التهاب رئوي شديد وفشل متعدد في الأعضاء خاصة في كبار السن والمصابين بأمراض مزمنة تضعف المناعة.

تسجيل 230 حالة منذ بداية العام
سجلت وزارة الصحة خلال الأسبوع الأول من أبريل 8 حالات مصابة بمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية، بينهم 6 حالات بالمنطقة الشرقية، كما بلغ إجمالي الإصابات بمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية منذ بداية العام وحتى يوم أمس 230 حالة تنوعت بين شفاء ووفاة، وثبت في بعضها مخالطة المصاب بالإبل.

طرق لوقاية الآخرين من الـ»كورونا» :
 

01 غسل اليدين بالماء والصابون بشكل مستمر

02 تجنب الاقتراب من الآخرين أو التعامل معهم عن كثب

03 الذهاب مباشرة للمستشفى

04 وضع منديل على الفم والأنف عند السعال والعطاس وذلك تجنبا لانتشار الفيروس
05 الإكثار من شرب السوائل






أترك تعليق

جميع الحقوق محفوظة لمجلة الجودة الصحية | تصميم وتطوير مؤسسة الابداع الرقمي