بوابة الاعضاء
فعاليات لنشر ثقافة البحث العلمي
12 أبريل 2019 | 0 تعليق | 134 مشاهدة
(لا يوجد تقييم حتى الآن)
Loading...

الجودة الصحية (متابعات) أحلام الصبحي

استضافت إدارة الشؤون الأكاديمة في “صحة الأحساء”، أسبوع البحث العلمي الذي أطلقته وزارة الصحة تحت عنوان “النزاهة البحثية”، بمشاركة عمادات البحث العلمي بالجامعات ومراكز الأبحاث الوطنية والباحثين والمختصين، وعدد من منسوبي المستشفى والمهتمين في البحوث العلمية.

وأوضح مدير الشؤون الصحية بمحافظة الأحساء عبدالحميد العمير، أن هذه الفعالية تؤكد أهمية ثقافة البحث والتطوير في المجتمع، ونشر مفاهيم البحث العلمي الرصين بين الباحثين والطلبة والطالبات التي توضح الأصالة والنزاهة والإبداع في الإنتاج البحثي، إضافة إلى التغلب على التحديات الكبرى التي تواجه النزاهة البحثية، وتوفير آليات مختلفة لتتبع السرقات العلمية، لضمان التوثيق، وعدم التعدي على حقوق الملكية الفكرية للباحثين والمؤسسات البحثية.

وقال العمير إن الفعالية تهدف إلى تعزيز التواصل والعمل المشترك بين الباحثين في المجالات البحثية المختلفة، وقد تضمنت الفعالية إقامة مسابقة للملصقات البحثية، ومحاضرات وورش عمل لبحوث منشورة، إضافة إلى معرض توعوي.

 

من جانبه، قال مدير مستشفى الولادة والأطفال بالإنابة ماجد الحميضان، أن البرنامج تضمن ثلاث فعاليات نوعية هي: مسابقة الملصقات البحثية ، وعرض للبحوث المنشورة وغير المنشورة ، وورش عمل واستشارات إحصائية.

إلى ذلك دشنت “صحة الأحساء”، برنامج الملف الإلكتروني في مركز صحي الخالدية، بحضور مساعد مدير الشؤون الصحية للصحة العامة الصيدلي وليد السلطان.

وأوضح السلطان أن انطلاق هذا البرنامج يأتي في إطار بناء نظام صحي يستند إلى أعلى المعايير العالمية، ما يرسخ مكانة المملكة على خريطة الابتكار العالمية في صناعة الرعاية الصحية الإلكترونية.

يذكر أن البرنامج يمثل منصة صحية رقمية، لتسهيل الوصول إلى بيانات المرضى وتقدم بيانات محدثة لسجلاتهم، تسهم في تعزيز وتمكين قطاع الرعاية الصحية من تقديم حلول مبتكرة في مجال الأتمتة وإدارة البيانات الصحية، لضمان سلامة المرضى، وتحسين الكفاءة والجودة والأداء في الخدمات المقدمة.

كما تم اطلاق برنامج “نرتقي”، وهو أحد مشاريع النجاح، والتي من شأنها تحسين المظهر العام المتمثل في تغير شكل ومظهر أبواب عيادات المركز، والذي يسهم ويساعد في تسهيل وصول المستفيدين إلى العيادات.






أترك تعليق

جميع الحقوق محفوظة لمجلة الجودة الصحية | تصميم وتطوير مؤسسة الابداع الرقمي