الجودة الصحية (متابعات) أحلام الصبحي

تنفذ وزارة الصحة برنامج مستشارك الصحي في رمضان، وذلك عبر مركز صحة 937، والذي يستضيف فيه نخبة من الأطباء الاستشاريين والمختصين في كل التخصصات، مع التركيز على الصحة العامة والأمراض المزمنة، وسيكون البرنامج متاحاً للجميع لمتابعة بعض الحالات التي تحتاج إلى متابعة صحية وتوجيهات توعوية ينصح بإتباعها، حتى لا يتعرض الصائم للمتاعب الصحية خلال الشهر الفضيل.

ويهدف البرنامج إلى تحسين الوعي حول المتاعب الصحية والطبية المحتملة خلال فترة الصيام، ومساعدة الصائمين في إتخاذ إجراءات الوقاية من التعرض لمثل هذه المتاعب عن طريق الاستفادة من خبرات عدد من الاستشاريين المميزين في المجالات الصحية المختلفة.

وسيتم إستضافة عدد من الاستشاريين في تخصصات مختلفة تشمل غدد صماء وسكري، وسمنة وأمراض مزمنة، ونساء وولادة، وأمراض قلب، وأمراض صدرية، وجهاز هضمي، وأمراض معدية، وأمراض كلى، وطب الطوارئ، وامراض جلدية، وذلك اعتباراً من يوم (الأحد) المقبل، وحتى يوم (الخميس) 16 أيار (مايو) الجاري، خلال أيام الدوام الرسمي فقط من الساعة الـ12ظهراً وحتى الـ 4 عصراً.

 

يذكر أن خدمات الاستشارات الهاتفية 937 تعمل على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، وهناك تطبيق “صحة” الإلكتروني للاستشارات الطبية الذي يعمل 16 ساعه يومياً (8 صباحاً وحتى 12مساءً).