بوابة الاعضاء
«صحة الرياض» توقع اتفاقيتي إنشاء مركز صحي.. والتوعية بـ«السكري»
24 مايو 2019 | 0 تعليق | 79 مشاهدة
(لا يوجد تقييم حتى الآن)
Loading...

الجودة الصحية (متابعات) أحلام الصبحي

وقع مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الرياض الدكتور ناصر الدواس أمس (الخميس)، اتفاقيتين للشراكة المجتمعية بين «صحة الرياض» مع أحد رجال الأعمال لإنشاء مركز صحي الوقف بالقرائن بمحافظة شقراء، والاتفاقية الأخرى مع جمعية السكري السعودية الخيرية.

 

وأوضح الدواس أن الاتفاقيتين تأتيان ضمن سلسلة اتفاقيات الشراكة المجتمعية التي تهدف «صحة الرياض» من خلالها إلى تعزيز مساهمة القطاع الخاص ورجال الأعمال في التنمية الصحية، وتمكين المحسنين ومحبي الخير في الإسهام بأعمال خيرية ذات أثر صحي يلبي الحاجات الفعلية للمجتمع.

 

كما عبّر الدكتور الدواس عن عظيم شكره وامتنانه للأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز آل سعود أمير منطقة الرياض ولنائبه الأمير محمد بن عبدالرحمن آل سعود، لما يحظى به القطاع الصحي من دعم واهتمام، ولوزير الصحة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة على توجيهاته السديدة للارتقاء بمستوى الخدمات الصحية بمنطقة الرياض.

 

ويسعى الطرفان بموجب الاتفاقية الأولى إلى إنشاء مركز رعاية صحية أولية بمحافظة شقراء وفق نموذج القرى والهجر وبالهوية الجديدة لوزارة الصحة.

 

وتعد المشاركة المجتمعية إحدى المبادرات الهادفة إلى تفعيل مشاركة جميع مكونات المجتمع للمساهمة في التنمية الصحية وفتح آفاق جديدة في العلاقة بين «صحة الرياض» والمجتمع بما ينعكس على المستفيدين من خدماتها في منطقة الرياض.

 

كما وقع الدكتور ناصر الدواس اتفاقية مشاركة مجتمعية بين «صحة الرياض» وجمعية السكري السعودية الخيرية، التي مثلها بالتوقيع عبدالعزيز بن سعد الحميدي، وتهدف إلى دعم بعض المبادرات الصحية الخيرية لمرضى الرعاية المنزلية بمنطقة الرياض، حيث تقوم الجمعية وبالتنسيق مع «صحة الرياض» على تسيير عيادات متنقلة، وتوعية ودعم المرضى بأجهزة السكري، ومستلزماتها، وإقامة الندوات، والمؤتمرات، وكل ما يختص بمرض السكري والوقاية منه لجميع محافظات منطقة الرياض.






أترك تعليق

جميع الحقوق محفوظة لمجلة الجودة الصحية | تصميم وتطوير مؤسسة الابداع الرقمي