الجودة الصحية (متابعات) أحلام الصبحي

دشن مدير برنامج الخدمات الصحية للهيئة الملكية في الجبيل الدكتور محمد المقبل، اليوم (الخميس)، حملة الإنعاش القلبي الرئوي، تحت شعار “توعية لإنقاذ حياة” في مجمع غاليريا مول ف يالجبيل الصناعية، بحضور مدير الإدارة الطبية الدكتورة سحر باريان.

وتهدف الحملة، إلى تعريف المجتمع طرق الإنقاذ ونشر المبادئ التوجيهية الخاصة بالإنعاش القلبي الرئوي والرعاية القلبية الوعائية في الحالات الطارئة، والتي تستمر لمدة ثلاثة أيام من الساعة 4 حتى الساعة 11 مساءً.

وأوضح المشرف على فعالية الإنعاش القلبي الرئوي الأخصائي أول رئيس قسم الخدمات الطبية الطارئة بالخدمات الصحية للهيئة الملكية في الجبيل خرصان آل مخلص، أن هذه الحملة تهدف إلى تدريب أفراد المجتمع على عملية الانعاش القلبي الرئوي لإنقاذ الحياة، بحضور 10 مدربين ومدربات، إذ يعتبر هذا التدريب الأول من نوعه وهي خدمة تدريبية مجتمعية مجانية للمجتمع.

 

وبين آل مخلص أن المختصين بالفعالية من أخصائيين ومسعفين سيقومون بنشر المبادئ التوجيهية الخاصة بالإنعاش القلبي الرئوي والرعاية القلبية الوعائية في الحالات الطارئة، وهي التي تضع معايير الإسعافات الأولية المنقذة للحياة، ومنتجات وبروتوكولات الإنعاش القلبي الرئوي المستخدمة حول العالم والتي سوف تساهم بمساعدة المتدربين من أفراد المجتمع على فهم الطرق الصحيحة لعمليات الإنقاذ لحين وصول الإسعاف.

وأشار إلى جاهزية إسعاف وفريق المسعفين‫ لأي عارض طبي مهدد للحياة، سواءً في المنزل أو العمل أو الأماكن العامة منوهاً أهمية المبادرة أولاً بطلب الخدمة الأسعافية من خلال الاتصال على الرقم 997.