بوابة الاعضاء
5 مراكز صحية و6 سيارات إسعاف في مطار وميناء جدة لخدمة الحجاج
16 أغسطس 2019 | 0 تعليق | 49 مشاهدة
(لا يوجد تقييم حتى الآن)
Loading...

الجودة الصحية (متابعات) أحلام الصبحي

أنهت مراكز المراقبة الصحية في مطار الملك عبدالعزيز الدولي، وميناء جدة الإسلامي استعداداتهما وجاهزيتهما لاستقبال الحجاج المغادرين، بعد أن أتموا حجهم بكل راحة و يسر و إطمئنان، وذلك لتقديم الخدمات العلاجية والإسعافية خلال مرحلة تفويج ضيوف الرحمن، ومغادرتهم إلى بلدانهم، استكمالاً لما تم العمل به في مرحلة القدوم، إذ تم تجهيز خمسة مراكز صحية تعمل على مدار 24 ساعة، إضافة إلى ست سيارات إسعاف عالية التجهيز، وطاقم طبي متكامل من أطباء أخصائيين واستشاريين في طب الطوارئ.

وتعمل مراكز المراقبة الصحية في المطار والميناء بأقصى طاقتها، وسط متابعة من قيادات صحة جدة للمرحلة الثانية، وضمان تحقيق النجاح كما في المرحلة الأولى (مرحلة القدوم)، من خلال تطبيق الاشتراطات الصحية الدولية على الحجاج ومناظرة جميع القادمين إلى الأراضي السعودية، وتقديم الدور العلاجي والإسعافي.

وتقدم المراكز الخدمات الرعاية الطبية للمرضى المنومين، والذين لديهم رحلات سفر إلى حين استكمال إجراءات سفرهم داخل المطار والميناء، وتقوم بالتأكد من توفير المستلزمات الطبية داخل الطائرة والسفن، امتداداً لمنظومة الخدمات المتميزة المقدمة لضيوف الرحمن في كافة المواقع.

يذكر أن مراكز المراقبة استقبلت 5000 حالة، وقدمت لها الخدمات الطبية، وتم تحويل 75 حالة إلى مستشفيات صحة جدة منذ بداية موسم الحج.






أترك تعليق

جميع الحقوق محفوظة لمجلة الجودة الصحية | تصميم وتطوير مؤسسة الابداع الرقمي