بوابة الاعضاء
تأكيداً لـ”سبق”.. “الصحة”: بدء حصر رغبات وظائف الدبلومات.. 15 سبتمبر
06 سبتمبر 2019 | 0 تعليق | 100 مشاهدة
(لا يوجد تقييم حتى الآن)
Loading...

الجودة الصحية (متابعات) أحلام الصبحي

تأكيداً لما نشرته “سبق” عن توجه وزارة الصحة لإعلان خطة توظف خريجي الدبلومات الصحية ممن اجتازوا البرنامج التدريبي قريباً، قالت الوزارة من خلال صفحة التدريب، اليوم الخميس، إنه سيتم إعلان رابط حصر الرغبات الوظيفية يوم الأحد بعد القادم الموافق ١٥/ ٩/ ٢٠١٩م.

وكان الخريجون قد أوضحوا لـ”سبق” أنهم خضعوا لبرنامج تدريبي مدته عام على وعد بالتوظيف من قِبل وزارة الصحة لمن ينهي البرنامج بنجاح، واجتازوا البرنامج في تاريخ ٤/ ٩/ ١٤٤٠هـ، أي أنه مضى أكثر من أربعة أشهر حتى الآن، ورغم ذلك لا تزال الوزارة ملتزمة الصمت، وقالوا: “لا نعلم ما مصيرنا”.

وأضافوا أن “الصحة” اكتفت بتسليم الوثيقة لمجتازي البرنامج دون توضيح بقية الخطوات وهي “حصر الرغبات الوظيفية، وفرز الرغبات وإجراءات التعيين وموعد مباشرة العمل”.

وأردفوا أن وزارة الصحة اشترطت عليهم قبل دخول البرنامج تقديم استقالتهم من أي منشأة تابعة للقطاع الخاص، وأن يكون المتدرب غير ملتحق بالتأمينات الاجتماعية؛ حتى لا يتعرض للفصل من البرنامج، وهو ما حدث على الرغم من أن الكثيرين منهم مرتبط بأسر وإيجارات وغيرها.

وأشاروا إلى أنه مما زاد من معاناتهم انقطاع المكافآت التي كانوا يتقاضونها والمحددة لمدة عام، مما أدخل الكثيرين منهم في ضائقة مالية.






أترك تعليق

جميع الحقوق محفوظة لمجلة الجودة الصحية | تصميم وتطوير مؤسسة الابداع الرقمي