الجودة الصحية ( واس ) : بدأت في المدينة الطبية الجامعية في جامعة الملك سعود أعمال الاجتماع الأول لمؤشرات الأداء بالمدينة، وذلك في إطار جهود جامعة الملك سعود لتحسين جودة الأداء في المستشفيات التابعة لها.
وأوضح المدير العام التنفيذي للمدينة الطبية الدكتور عبدالرحمن بن محمد المعمر، أن النقلة التطويرية التي تمر بها المدينة الطبية تحتم تطبيق قياس الأداء من خلال استخدام مؤشرات ومعايير، مؤكدًا أهمية استخدام هذه الآلية، لإنشاء قاعدة بيانات تمثل الانطلاقة للبدء في تحسين جودة الأداء ، وتقديم خدمة صحية متميزة منافسة ذات جودة عالمية.
وأشار إلى أن المشروع ينفذ بالتعاون إحدى الشركات المتخصصة في مجال قياس جودة الأداء.
ومن جانبه أشار عميد كلية الطب بجامعة الملك سعود المشرف على المستشفيات الجامعية الدكتور فهد بن عبدالله الزامل إلى وجود صعوبات وتحديات ستواجه المدينة الطبية الجامعية تتزامن مع البدء بتطبيق هذا المشروع، تتمثل في عدم توافر السجلات المطلوبة لجمع البيانات، عدم دقة البيانات المسجلة وعدم وضوحها في بعض الأحيان، إضافة إلى اختلاف المفهوم الخاص بالمؤشر لدى القائمين على قياسه.
وبدوره، أفاد وكيل كلية الطب للتطوير والجودة الدكتور خالد بن عيضة السواط، أنه تم تكوين فريق عمل مختص بالإشراف على أعمال الشركة المنفذة والتوجيه في اختيار بعض المؤشرات للبدء بقياس الأداء بالمدينة الطبية من خلال 38 مؤشرا.