بوابة الاعضاء
وزير الصحة استعداداتنا كبيرة لمواجهة فيروس «كورونا»
25 فبراير 2020 | 0 تعليق | 109 مشاهدة
(لا يوجد تقييم حتى الآن)
Loading...

الجودة الصحية (متابعات) أحمد الحسن

أكد وزير الصحة د. توفيق الربيعة  أن استعدادات وزارة الصحة في المملكة لمواجهة فيروس كورونا الجديد وأي فيروسات أخرى كبيرة وهائلة، والتطورات الصحية في المملكة مستمرة لتقديم أميز الخدمات الصحية للمواطن والمقيم بدعم كبير غير محدود من القيادة الرشيدة -أيدها الله-.

وأضاف خلال زيارته لمدينة عرعر في الحدود الشمالية لتدشين حفل مشروعات صحية في المنطقة بقيمة 157 مليون ريال، بأنه سعيد جداً بتطور الخدمات الطبية والبنية التحتية للقطاع الصحي في المنطقة، والأهم تقديم رعاية صحية مميزة للمساهمة في خدمة الوطن، والجميع يشاهد أن كثيراً من الأرقام تحسنت في مؤشرات صحة المنطقة، وذلك من خلال انخفاض الحالات المحولة للمناطق الكبرى ومنها حالات القلب، ويعود ذلك لتواجد مركز القلب في عرعر.

وحيال نقض الوظائف في المنطقة قال: نسعى دائماً لخلق الوظائف كل ما كان هناك احتياج تحتاجه المنطقة، والاحتياج أكبر في الوظائف التخصصية، وتوسعنا في ذلك حسب الاحتياج، ولو كانت هناك حاجة لن نتردد في خلق وظائف، مبيناً بأن افتتاح البرج الطبي في عرعر سعة 300 سرير والمختبر الإقليمي والمشروعات الأخرى جميعها نقلة نوعية في مباني الوزارة، وما نسعى له أن تكون المباني مميزة، إضافة إلى أن صحة الشمالية تمكنت من توفير قرابة مليونين ريال من المباني المستأجرة لتساهم في دعم المباني المتطورة.

وأكد د. الربيعة حيال التحول الصحي في المنطقة الشمالية أسوة ببعض مناطق المملكة كالرياض والشرقية، بأن التحول الصحي “التجمعات الصحية” هو قائم على مستوى المملكة وعلى حسب مراحل وحسب برنامج يقره المجلس الاقتصادي، والهدف والأهم أن تتوفر خدمة صحية مميزة وفي عرعر متحقق ذلك، وأعداد قليلة قد تحتاج إلى تحويل خارج المنطقة، ومن يحتاج إلى أي خدمة غير متوفرة نلبيها له فوراً.

وأشار حيال نقص بعض التخصصات النادرة في كافة مستشفيات المنطقة كاستشاري المخ والأعصاب والكلى والروماتيزم، إلى أن الأعداد متوفرة ومن بينها استشاري الأطفال، كما أكدها مدير الشؤون الصحية في الحدود الشمالية عبدالله ولمان، مضيفاً بأن مركز الكلى الجديد في عرعر حديث ومميز وتم تسليمه لشركة أجنبية متخصصة، كما تم التعاقد مؤخراً مع 25 طبيباً ما بين استشاري وأخصائي من دولة اليونان بناء على توجيهات من وزير الصحة.

من جانب آخر، دشن وزير الصحة مبادرة امشِ 30 دقيقة في مضمار المساعدية في عرعر تحت إشراف وتنظيم صحة الشمالية، وشارك د. الربيعة في جولة على المضمار لمدة نصف ساعة برفقة المشاركين والمتعاونين، مشيداً بعزيمة مواطن تمكن من إنقاص وزنه أكثر من 50 كلجم، وذلك بعد ممارسة المشي واتباع النصائح الطبية.

About أخبار الجودة الصحية






أترك تعليق

جميع الحقوق محفوظة لمجلة الجودة الصحية | تصميم وتطوير مؤسسة الابداع الرقمي