الجودة الصحية (واس)

 

سجلت وزارة الصحة (4) حالات إيجابية مؤكدة بفيروس كورونا الأسبوع المنصرم في كل من: الرياض، والأفلاج، والهفوف، خلال الفترة من 28 رجب إلى 5 شعبان 1436هـ.
وأوضحت الوزارة في بيان لها اليوم، أنه على الرغم من أن عدد الحالات لايزال أقل مما تم تسجيله في نفس الفترة العام الماضي، إلا أنها تؤكد أنها ستبقي استعداداتها كما هي بالتعاون مع جميع الأطراف المعنية، بما في ذلك التعاون المجتمعي والعاملين الصحيين الذين هم الأساس يمثلون الركيزة الأساسية في مواجهة المرض.
وأبانت الوزارة أنه تم فحص 1380 عينة لفيروس كورونا في مختبرات وزارة الصحة خلال نفس الفترة، وبلغت عدد زيارات فرق الصحة العامة للمخالطين للحالات الايجابية (4) زيارات، فيما بلغ عدد المخالطين بالمنزل للحالات الإيجابية (22) حالة، مبينة أنها ستستمر في جهودها التوعوية الصحية لمختلف شرائح المجتمع من خلال الحملة التوعوية بفيروس كورونا (نقدر نوقفها).
وأكدت الوزارة شفاء (559) حالة مصابة بفيروس كورونا ولله الحمد بنسبة بلغت 55.7 % من إجمالي العدد الكلي للحالات المؤكدة والبالغ عددها (1003) حالات.
ويواصل مركز القيادة والتحكم بوزارة الصحة جهوده على مدار الساعة من خلال القيام بأعمال الترصد الوبائي، والتأكد من التزام جميع المنشآت الصحية الحكومية والخاصة بتطبيق إجراءات مكافحة العدوى، والتنسيق مع القطاعات الحكومية المعنية والمنظمات الصحية الدولية، بما في ذلك منظمة الصحة العالمية وبيوت الخبرة لمتابعة ما يستجد بخصوص فيروس كورونا.
كما تواصل الوزارة جهودها وتنسيقها التام مع وزارة الزراعة لتنفيذ الحملات التوعوية بفيروس كورونا في أماكن تجمع الإبل والمخالطين لها من الملاك والمربين، لتوخي الحذر والأخذ بأسباب الوقاية عند التعامل معه الإبل.