صحة الجوف” تتعاقد مع 45 استشارياً وأخصائياً في تخصصات نادرة

الجودة الصحية (متابعات) أحلام الصبحي

أنهت المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة الجوف، ممثلة بإدارة التعاقد والاستقطاب بالموارد البشرية، أعمالها باستضافة اللجنة على مستوى وزارة الصحة للتعاقدات الخارجية للأطباء عن طريق “سكايب”، نظرًا للظروف التي يشهدها العالم بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد.

​جاء ذلك بإشراف مدير عام الشؤون الصحية بالمنطقة فارس بن مخيلف الرويلي وبحضور أعضاء اللجنة المكونة من مجموعة من الأطباء الاستشاريين السعوديين بالمنطقة بمختلف التخصصات، بهدف سد احتياج المنطقة من الكفاءات الطبية المتميزة في التخصصات النادرة.

وقالت “صحة الجوف”: إن التخصصات تشمل “جراحة أوعية دموية وتداخلي – جراحة قلب وصدر – قلب-كلى-تأهيل وعلاج(طب رياضي ) ، أمراض دم-أمراض صدرية-جراحة وجه وفكين-عناية مركزة أطفال – جهاز هضمي – جراحة أعصاب – جراحة تجميل – تخدير وإنعاش أطفال -تخدير وإنعاش- جراحة أنف وأذن وحنجرة – جراحة عظام أطفال” من فئة استشاري، أخصائي ونائب .

يذكر أن لجنة التعاقدات الخارجية استقبلت من خلال “سكايب” أكثر من 20 متقدما من فئة استشاري من عدة دول منها: الجزائر ،باكستان، مصر حيث أجريت لهم المقابلات الشخصية عند طريق سكايب ومن ثم استكمال التعاقدات الطبية معهم .

وأردفت “صحة الجوف” أن ذلك يأتي حرصًا على استقطاب أفضل الكوادر الطبية للعمل داخل المنشآت الصحية على مستوى المنطقة .

وتهدف الوزارة من هذه التعاقدات إلى تجويد خدماتها والارتقاء بمستوى مرافقها الصحية وبما يتماشى مع توجهها نحو خدمة المرضى وكسب رضاهم ، حيث واصلت الصحة نجاحاتها في استقطاب نخبة متميزة من الأطباء الاستشاريين الحاصلين على أعلى المؤهلات العلمية في أدق التخصصات الطبية.

[contact-form-7 404 "غير موجود"]

أترك تعليق

whatsapp
جميع الحقوق محفوظة لمجلة الصحة © 2021