الجودة الصحية (متابعات) فيصل المالكي

أجرى مستشفى الأمير متعب بن عبدالعزيز بمدينة سكاكا أكثر من 480 عملية جراحية وذلك منذ بدء جائحة كورونا المستجد (كوفيد ١٩ ).

وقد تنوعت العمليات ما بين حالات طارئة وإصابات وكسور وحالات ، عمليات قوقعة ، إنقاذ حياة ، عمليات تجميلية وإعادة بتور ، مع تطبيق جميع الإجراءات الإحترازية، فيما تم توزيع الكوادر الطبية في قسم العمليات على مدار اليوم مما كان له الأثر في تقليل وقت الإنتظار في العمليات من دخول المريض لقسم الطوارئ.

وتواصل صحة الجوف في المنشآت الصحية التابعة لها تقديم الخدمات الطبية والجراحية الضرورية مع الالتزام بكافة الإشتراطات اللازمة للوقاية من فيروس كورونا المستجد – كوفيد١٩- ، إضافة إلى إستمرار تقديم العديد من الخدمات الطبية عن بعد ضمن المبادرات التي تم إطلاقها خلال هذه الجائحة.

ويعتبر قسم الطواريء من الأقسام الحيوية الهامة في المستشفى حيث يقدم خدماته الإسعافية على مدار 24 ساعةطوال الأسبوع ، وهو مجّهز بأحدث الأجهزة الطبية المتطورة من أجهزة الإنعاش وأجهزة التنفس الإصطناعي .

كما يتم في قسم الطواريء إتباع نظام فرز المرضى لتحديد درجة الخطورة للحالات الإسعافية وبالتالي يتم إعطاء الأولوية للحالات الأكثر خطورة وفصل الحالات الأقل خطورة أو غير الإسعافية ، كما يتوفر في قسم الطوارئ فريق تمريضي متدرب بشكل خاص للتعامل مع الحالات الإسعافية الخطيرة ويقوم بخدمة متميزة للمرضى .