الجودة الصحية (متابعات) فيصل المالكي

دشن مدير الشؤون الصحية بمحافظة جدة الدكتور مشعل السيالي عملية التشغيل للطاقة الاستيعابية السريرية كاملة لمستشفى شرق جدة بسعة 300 سرير، والتي تمثل نقلة نوعية في مجال رفع وتجويد مستوى الخدمات الصحية التي يوفرها المستشفى .

ويعد مستشفى شرق جدة من أكبر وأحدث المنشآت الطبية بمحافظة جدة، ويشتمل على منظومة متكاملة من الخدمات الطبية التشخيصية، والعلاجية، والأقسام الحاصلة على اعتماد هيئة التخصصات الصحية كمراكز تدريبية تنفذ أحدث البرامج المعتمدة، وتتضمن: قسم الباطنة بتخصصاته المختلفة، والجراحة، والمخ والأعصاب، والعظام، والعيون، والأنف والأذن والحنجرة، والأسنان، ويحتوي المستشفى بداخله على قسم موسع للنساء والولادة والأطفال كأكبر قسم للتوليد بجدة، وقسم خاص بطب حديثي الولادة بجميع تخصصاته، بالإضافة إلى الأقسام الطبية الأساسية الأخرى التي تخدم المرضى. كما أنه يضم كادرًا طبيًّا متميزًا وعلى مستوى عالٍ من التأهيل الطبي، بالإضافة إلى أحدث التجهيزات والتقنيات الطبية بالمستشفى .

كما يتفرد مستشفى شرق جدة بتخصصات طبية عدة كمراكز علاجية منها: مركز علاج اضطرابات النمو والسلوك، ومركز علاج الألم، ومركز الأورام، وجراحة اليوم الواحد، ووحدة خاصة بالحروق، ومختبر متكامل التجهيز بأحداث المواصفات العالمية الحديثة وفق معايير الجودة، إلى جانب العيادات الخارجية بكامل تخصصاتها الطبية المجهزة، وفق أحدث التجهيزات الطبية الحديثة؛ لتقديم أفضل رعاية صحية. كما تمت توسعة قسم الطوارئ لاستقبال أعلى نسبة ممكنة من المراجعين .

وتشمل السعة الجديدة التي تم تدشينها كلاً من: العناية المركزة، والتي أصبحت سعتها الاستيعابية ما يقارب 62 سريرًا. أما الجراحة، التي تضم غرفًا عدة للعمليات أصبحت طاقتها الاستيعابية 80 سريرًا، وقسم النساء والتوليد 40 سريرًا، والطوارئ بجميع وحداته 41 سريرًا .