الجوده الصحيه (متابعات) حنين المحمود

دشّن صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة ومعالي وزير الصحة د. توفيق الربيعة مساء اليوم الأربعاء مستشفى متكامل في المدينة المنورة، ، إستغرق تنفيذه 59 يوما فقط و تبلغ سعته السريرية ” ١٠٠”  سرير منها “٢٠ ” سرير عناية مركزة للحالات الحرجة ، وذلك ضمن جهود المملكة المتواصلة لمواجهة جائحة كورونا وبالشراكة مع قطاع وزارة الطاقة الخاص ممثلاً في شركة أكواباور .
وقد تم إنشاء المستشفى على مساحة تقارب ١٥٠٠٠ م٢ كما تم  تجهيزه بأحدث التجهيزات والمعدات الطبية، حيث جرى إنشاءه  وفق أعلى مستويات البنية التحتية والخدمات المساندة من أنظمة و معدات كهربائية وميكانيكية منها نظام شبكة الغازات الطبية وأنظمة مكافحة الحريق.
تجدر الإشارة أنه تم مؤخراً توقيع إتفاقية بين  كل من شركة (أكوا باور)، وشركة (ثبات) لبناء مستشفى متكامل في المدينة المنورة، سعته مائة سرير، مزود بجميع التجهيزات، والمعدات والأدوات الطبية اللازمة؛ لعلاج الحالات المصابة بفيروس (كورونا) المستجد، وتوفير خدمات الرعاية الصحية الكاملة التي تتطلبها مواجهة جائحة فيروس (كورونا)، وذلك في إطار توجيهات وزارة الطاقة بالإستفادة من إمكانات وقدرات منظومة الطاقة السعودية في دعم الإجراءات الإحترازية والوقائية التي تتخذها الجهات المُختصة في المملكة المعنية بمتابعة الوضع الصحي الناجم عن جائحة فيروس (كورونا)، ومواجهة تداعياتها.
الجدير بالذكر أن وزارة الصحة أعلنت مؤخرا عن إضافة أكثر من 2500 سرير عناية مركزة في فترة لم تتجاوز ثلاثة أشهر كما ضاعفت من قدرتها في الفحوصات لتصبح أكثر من 60 الف فحص يوميا في مختبرات موزعة على جميع مناطق المملكة.​