الجودة الصحية ( واس ) : دشنت اتفاقية جائزة التميز الخليجي في مجال الإعلام الصحي ، مساء أمس في دولة الكويت ، تحت شعار : ” الوقاية من السمنة ” في دورتها الثانية ، وذلك بحضور عدد من الشخصيات الخليجية المهتمة بتعزيز الصحة في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.
وأقيم حفل بهذه المناسبة ، ألقى خلاله وكيل وزير الصحة المساعد للشؤون الفنية في دولة الكويت عضو الهيئة التنفيذية لمجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون الخليجي الدكتور قيس صالح الدويري، كلمة أوضح فيها أن الجائزة تهدف لتنمية روح الابتكار والإبداع لدى العاملين في مجال التوعية الصحية والإعلام الصحي ، وجذب جميع القطاعات الحكومية والخاصة للمشاركة في إنتاج الرسائل والمواد الخاصة بالتوعية الصحية.
وأبان الدكتور الدويري أن الجائزة تهدف لتشجيع أفراد وفئات المجتمع وحثهم على تبين السلوكيات الصحية السليمة على مستوى دول المجلس وتقدير المواهب والكفاءات المتميزة، وإذكاء روح المنافسة بين العاملين في وسائل الإعلام الصحي وتوفير قاعدة علمية من المواد الصحية.
كما ألقى المدير العام للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون الخليجي الأمين العام لجائزة التميز الخليجي الدكتور توفيق بن أحمد خوجة، كلمة نوه فيها إلى أن فكرة الجائزة تبلورت بأهدافها وانطلقت خلال السنوات الخمس الماضية، واليوم يتم تدشين وتوقيع اتفاقية عملها لتستمر خلال الخمس سنوات القادمة بدعم من شركة الدار المحلية للعلاقات العامة والإعلام.
وأفاد أنه تم مضاعفة قيمة الجائزة من 50 ألف دولار إلى 100 ألف دولار، كما تم زيادة مجالات الجائزة من خمسة مجالات إلى سبعة مجالات لتوسيع دائرة المشاركة على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي.
وبين أن معايير اختيار الجائزة تتلخص في أن يكون العمل المقدم مرتبط بالتوجه الصحي للحياة والوقاية من السمنة ، وأن يكون مكتمل العناصر الفنية، ويحمل فكرة جديدة مبتكرة أو تطوير لفكرة معروفة، ومتميز بالقدرة على التفاعل مع المتلقي والوصول إلى الجمهور، وصحيح من الناحية العلمية، ويتسم بجودة التصميم.
وأضاف أنه سيتم استقبال جميع الأعمال المشاركة بالمسابقة من خلال إدارات الإعلام والتوعية وتعزيز الصحة في وزارات الصحة بالدول الأعضاء في موعد أقصاه منتصف شهر ديسمبر القادم، على أن ينتهي تلقي هذه الأعمال من الدول الأعضاء ، وموافاتها المكتب التنفيذي في نهاية شهر الذاته.