الجودة الصحية (متابعات) فيصل المالكي

قدّمت عيادة “تطمن” في مستشفى ظلم العام خدماتها لأكثر من 110 مستفيدين، وذلك منذ بدء العمل بها وحتى الآن، وذلك من خلال عيادة مخصّصة لخدمة كل مَنْ يشعر بأعراض فيروس (كورونا) المستجد.

وفي نفس السياق قطعت فرق تقصي متخصصة سيّرها مستشفى ظلم العام مسافات تزيد على 300 كم ذهاباً واياباً لإجراء عمليات التقصي لحالات إيجابية لفيروس كورونا في مراكز وقرى تقع ضمن نطاق خدمات المستشفى، وذلك ضمن إجراءات الحد من إنتشار فيروس كورونا التي ينفذها المستشفى منذ بداية هذه الجائحة العالمية، حيث أجرت هذه الفرق المتخصصة عمليات التقصي اللازمة للمخالطين لحالات إيجابية كما تفقدت إجراءت العزل المنزلي للحالات الإيجابية وقدمت الارشادات الصحية اللازمة للمصابين والمخالطين.

ومن جانب آخر يواصل مستشفى ظلم العام حملته التوعوية الميدانية التي إنطلقت مؤخراً تحت شعار “نعود بحذر”، وتهدف لحث جميع أفراد المجتمع للالتزام بالاجراءات الوقائية والإحترازية ، وشملت العاملين وزوار المحلات التجارية في مركز ظلم والعابرين على الطرقات السريعة.

حيث قدّمت الحملة رسائل توعوية تدعو للتقيد بالإجراءات الإحترازية والبرتوكولات الوقائية للحد من إنتشار فيروس كورونا ومن ضمنها إرتداء الكمامة والتباعد الجسدي والمداومة على غسل اليدين والابتعاد عن التجمعات إضافةً إلى تنبيه العاملين في المحلات والمنشات التجارية بأهمية تطبيق البروتوكلات الوقائية.