عقد التجمع الصحي بمكة المكرمة وجامعة أم القرى اجتماعا للمواءمة بين مخرجات الجامعة وأهداف التجمع فيما يتعلق ببناء القدرات واستحداث الوظائف التي تخدم التحول في القطاع الصحي.

وبحث الرئيس التنفيذي للموارد البشرية بالتجمع الصحي في مكة المهندس هشام إسماعيل ومديرة إدارة نموذج الرعاية الصحية بالتجمع الصحي الدكتورة سماح الفهمي مع مدير إدارة المناهج العليا بكلية الطب بجامعة ام القري البروفيسور هاني المعلم اليات التعاون وتطوير المناهج.

وقدم المهندس هشام شرحاً مبسطاً عن رحلة التحول في القطاع الصحي، كما قدمت الفهمي عرضاً تقديميا عن برنامج الرعاية الصحية الحديث ومجالاته وأهميته في تحسين المنظومة الصحية والاجتماعية للمواطنين والمقيمين.

وبين البروفيسور المعلم استعداد الكلية والجامعة للتعاون المشترك مع التجمع الصحي في مجال إشراك الطلاب في مبادرات نموذج الرعاية الصحية الحديث، كما أبدى ترحيبه بإقامة برامج تدريبية للطلاب.

​وفي ختام اللقاء تم الاتفاق على عقد اجتماعات دورية بين إدارة نموذج الرعاية الصحية الحديث وأعضاء هيئة التدريس بالجامعة للاستفادة من الكفاءات والمواهب لدى كلية الطب، بالإضافة إلى ضرورة المواءمة بين مخرجات الجامعة وأهداف التجمع الصحي فيما يتعلق ببناء القدرات التي تخدم مبادرات التحول في القطاع الصحي وموائمتها مع الاحتياجات المستقبلية للوظائف الصحية.