الجودة الصحية (متابعات) حنين المحمود

دعت  الصحة الجميع إلى التسجيل للحصول على  لقاح كورونا  وذلك عبر تطببق  صحتي  حفاظًا على صحتهم وسلامتهم، وحماية لهم -بإذن الله- من الإصابة بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19، مؤكدةً  مجانية الحصول على اللقاح لجميع المواطنين والمقيمين؛ وذلك إنفاذًا لتوجيهات القيادة الحكيمة .
كما أهابت الصحة بكافة أفراد المجتمع للإستفادة من خدمات عيادات ” تطمن” التي هيأتها الوزارة  لخدمة كل من يشعر بأعراض كورونا مثل ” إرتفاع في درجة الحرارة، وضيق في التنفس، وألم في الصدر، وسعال، وإحتقان الحلق، وإسهال، وفقدان حاسة الشم و التذوق”  وتقديم الرعاية الطبية والعلاج اللازم لهم، لافتةً أن هذه العيادات يُمكن زيارتها بدون ححز موعد وتتواجد  في بعض المراكز الصحية وبعض المستشفيات  في مختلف مناطق المملكة ، وتعمل  على مدار الساعة ،وبعضها لمدة 16 ساعة طوال أيام الأسبوع .
وفي نفس السياق أعلنت الصحة إحصائية جديدة لمستجدات كورونا في المملكة خلال ال24 ساعة الماضية تضمنت تسجيل
( 314) حالة مؤكدة وتعافي( 341) حالة فيما بلغ عدد الحالات النشطة ( 2682) منها ( 472) حالة حرجة.
وبينت الإحصائية أن إجمالي عدد الإصابات في المملكة بلغ ( 373046) حالة وبلغ عدد حالات التعافي ( 363926) حالة .
وفيما يخص الوفيات فقد تم تسجيل عدد
( 5) حالات  حيث وصل إجمالي عدد الوفيات في المملكة إلى ( 6438) حالة “يرحمهم الله جميعاً” كما  تم إجراء (49060) فحص مخبري  .
ونصحت الجميع بالتواصل مع مركز (937) للإستشارات والإستفسارات على مدار الساعة،  والحصول على المعلومات الصحية والخدمات  ومعرفة مستجدات فيروس (كورونا).​