الجودة الصحية (متابعات) حنين المحمود

لم يُظهر الملح أو الفلفل أو الخل أو عصير الليمون أو عصير الليمون فعالية في إزالة الجراثيم من المنتجات. الطريقة الأكثر أمانًا لتنظيف الفواكه والخضروات هي شطفها تحت الماء الجاري البارد.
تعتبر مخاطر الإصابة بمرض COVID-19 بسبب تناول الطعام أو التعامل معه (بما في ذلك الأطعمة والمنتجات المجمدة) وعبوات الطعام منخفضة للغاية.
اتخذ الإجراءات اليومية لمنع انتشار COVID-19.
استمر في اتباع الخطوات الأساسية لسلامة الغذاء وتناول الأطعمة المغذية للعناية بصحتك الجسدية والعقلية.
في الوقت الحالي ، لا يوجد دليل يشير إلى أن تناول الطعام أو تناول الطعام مرتبط بـ COVID-19.

يُعتقد أن فيروسات كورونا ، مثل التي تسبب COVID-19 ، تنتشر في الغالب من شخص لآخر من خلال الرذاذ التنفسي عندما يسعل شخص ما أو يعطس أو يتحدث. من الممكن أن يصاب الشخص بـ COVID-19 عن طريق لمس سطح أو جسم ، بما في ذلك الطعام أو عبوات الطعام ، به الفيروس ثم لمس فمه أو أنفه أو ربما عينيه. ومع ذلك ، لا يُعتقد أن هذه هي الطريقة الرئيسية لانتشار الفيروس.

بعد التسوق أو التعامل مع عبوات الطعام أو قبل تحضير الطعام أو تناوله ، من المهم دائمًا غسل يديك بالماء والصابون لمدة 20 ثانية على الأقل. في حالة عدم توفر الماء والصابون ، استخدم معقم اليدين رمزًا خارجيًا يحتوي على 60٪ كحول على الأقل. قم بتغطية جميع أسطح يديك وفركها معًا حتى تشعر بالجفاف. تذكر أنه من المهم دائمًا اتباع ممارسات سلامة الأغذية الجيدة لتقليل مخاطر الإصابة بالأمراض من مسببات الأمراض الشائعة المنقولة عن طريق الأغذية.