الجودة الصحية (متابعات) حنين المحمود

يجب أن يبدأ الفحص الروتيني لسرطان القولون والمستقيم في سن 45 بدلاً من 50 عامًا ، كما أوصت لجنة مؤثرة.

خلص فريق الخدمات الوقائية بالولايات المتحدة إلى أن بدء الفحص الروتيني قبل خمس سنوات قد يمنع المزيد من الوفيات الناجمة عن سرطان القولون والمستقيم ، وهو السبب الرئيسي الثالث لوفيات السرطان في الولايات المتحدة.

وقال الدكتور مايكل باري ، نائب رئيس فرقة العمل ، في بيان: "الكثير من الناس في الولايات المتحدة لا يتلقون هذه الخدمة الوقائية المنقذة للحياة". "نأمل أن هذه التوصية الجديدة لفحص الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 45 و 49 عامًا ، إلى جانب توصيتنا الطويلة الأمد لفحص الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 50 و 75 عامًا ، ستمنع المزيد من الموت بسبب سرطان القولون والمستقيم."

وقالت فرقة العمل إن من المتوقع أن يقتل سرطان القولون والمستقيم ما يقرب من 53 ألف شخص في الولايات المتحدة في عام 2021.

التوصية الجديدة ، التي نُشرت يوم الثلاثاء في مجلة JAMA ، تضع اللمسات الأخيرة على التغيير الذي اقترحته فرقة العمل في أكتوبر. تتماشى التوصية مع نصيحة جمعية السرطان الأمريكية ومجموعات أخرى.

تتضمن التوصية نوعين من الاختبارات: تنظير القولون ، والذي يتضمن الفحص الجسدي للقولون ، والاختبارات القائمة على البراز.

وقالت مارثا كوبيك ، وهي عضو آخر في فريق العمل ، في بيان: "بناءً على الأدلة ، هناك العديد من الاختبارات المتاحة التي يمكنها الكشف بشكل فعال عن سرطان القولون والمستقيم ، والاختبار الصحيح هو الذي يتم إجراؤه".

وقالت: "لتشجيع الفحص ومساعدة المرضى على اختيار أفضل اختبار لهم ، نحث أطباء الرعاية الأولية على التحدث عن إيجابيات وسلبيات الخيارات المختلفة الموصى بها مع مرضاهم".

فرقة العمل هي لجنة تطوعية مستقلة من الخبراء الوطنيين في مجال الوقاية والطب القائم على الأدلة. عادةً ما يتم تغطية الاختبارات التي أوصت بها اللجنة بالتأمين. من خلال خفض العمر الموصى به للفحص ، سيعني قرار فريق العمل أنه سيتمكن المزيد من الأشخاص من الوصول إلى الاختبارات.