الجودة الصحية (متابعات) أحلام الصبحي

أعلنت وزارة الصحة أنه لا يوجد حالياً علاج محدد لفايروس كورونا المستجد «كوفيد-19»، ولكن عند الإصابة يمكن تخفيف حدة الأعراض، مشددة على أن المكملات الغذائية ليست مخصصة لعلاج أو منع الإصابة بفايروس كورونا.

وفي تفصيل ذلك، فقد أكدت «الصحة» أنه لا يوجد حالياً علاج محدد لفايروس كورونا المستجد، ولكن عند الإصابة يمكن تخفيف حدة الأعراض في المنزل بعمل الآتي: أخذ قسط من الراحة عند ارتفاع درجة الحرارة، وشرب كمية كافية من السوائل لتجنب الجفاف، وتناول خافض الحرارة مثل الباراسيتامول.

 

كما أنها نصحت بشرب الكثير من السوائل الدافئة التي تساعد على تقليل الاحتقان في الحلق، والاهتمام بتناول الطعام الصحي والإكثار من الخضروات والفاكهة التي تعزز المناعة، مشددة على أهمية تجنب الطعام غير الصحي، وفي حال كان المصاب يعاني من السعال فيفضل تجنب الاستلقاء على ظهره، وعليه الاستلقاء على جانبه أو الجلوس في وضع مستقيم.

وفي ما يخص المكملات الغذائية، كشفت «الصحة» بأنها ليست مخصصة لعلاج أو منع الإصابة بفايروس كورونا المستجد، ولكن قد يكون لبعض الفيتامينات والمعادن تأثيرات على كيفية عمل نظام المناعة لمحاربة العدوى، مثل فيتامين (سي) وفيتامين (د) والزنك، ولكن لا يجب تناولها دون استشارة الطبيب المعالج.