الجودة الصحية (واس) فيصل المالكي

بدأ فريق التطوع التابع لهيئة الهلال الأحمر السعودي أعماله في الحج لهذا العام 1442هـ من خلال أكثر من 300 متطوع من الجنسين، للمساهمة بدعم التغطية الإسعافية التابعة للهيئة في موسم الحج في كل من العاصمة المقدسة ومشعر منى وعرفات ومزدلفة ولتقديم الخدمة الإسعافية لضيوف الرحمن.
وتم تشكيل فريق تطوعي مختص في مجال (مكافحة العدوى) يشارك في تطبيق الاحترازات الوقائية للحجاج والمصلين في الحرم المكي والمشاعر المقدسة وتوعيتهم بالالتزام بالاجراءات من أجل سلامتهم، كما تم تدعيم الفرق التطوعية بأكثر من 2000 قطعة طبية منها ثلاثين حقيبة إسعافية مجهزة بالكامل مع ثلاثين حقيبة أكسجين وتفعيل المسعف الإلكتروني من أجل استلام البلاغات القادمة من غرفة العمليات المركزية.
وأوضحت مديرة عام التطوع هناء الشمراني أن الفريق التطوعي المشارك في دعم وتغطية أعمال الحج موزع على 25 نقطة إسعافية ما بين الحرم المكي والمشاعر المقدسة ، مشيرة إلى أن النقاط التطوعية الإسعافية بمشرع منى وعرفة ومزدلفة ستكون متواجدة ومتماشية مع تنقل الحجاج بأكثر من 80 متطوعاً موزعين على النقاط.
وبينت الشمراني أن 60% من المتطوعين ذو تخصصات طب بشري و 40% تمريض وطب طوارئ و 10% في تخصصات مساندة توعوية وتعزيز صحي وصيدلة وعلاج طبيعي وتنفسي، متمني للحجاج السلامة وحج آمن.