الجودة الصحية (متابعات) عبير علي

أكد الدكتور محمد العبدالعالي المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، مأمونية خلط اللقاحات المعتمدة في المملكة، مشددا على أنه إجراء أقرته منظمة الصحة العالمية وعديد من دول العالم.
وقال العبدالعالي، في تغريدة على تويتر: “يتم تداول تفسيرات غير صحيحة في وسائل الإعلام عما صدر من منظمة الصحة حول خلط اللقاحات، ‏ونؤكد مأمونية الخلط للقاحات المعتمدة لدينا في المملكة بناء على الأبحاث الدولية واللجان العلمية المختصة، وهو إجراء مقر من منظمة الصحة العالمية وفي عديد من دول العالم.
وقالت وزارة الصحة، إنها تستهدف تطعيم نصف مليون شخص يوميا بلقاح كورونا، عبر أكثر من 500 مركز لقاحات، مشيرة إلى استمرار التوسع في مراكز جديدة. وأعلنت الوزارة تسجيل 1295 إصابة جديدة بفيروس كورونا في المملكة، أمس، وبلغ إجمالي عدد الإصابات 503734 إصابة، بينها 10845 حالة نشطة، منها 1426 حالة حرجة تتلقى العناية المكثفة في المستشفيات.
وأوضحت الوزارة، أن إجمالي حالات التعافي ارتفع إلى 484883 حالة بشفاء 946 حالة جديدة، وبلغت نسبة التعافي نحو 96.3 في المائة من إجمالي الحالات.
وأشارت إلى أنه تم تسجيل 14 وفاة جديدة، ليبلغ إجمالي عدد الوفيات 8006 وفيات. وبلغ عدد الجرعات المعطاة من لقاح كورونا في المملكة نحو 20.2 مليون جرعة. وتوزعت الإصابات الجديدة في عدد من المناطق، تصدرتها منطقة الرياض بتسجيل 327 حالة، تلتها منطقة مكة المكرمة 283 حالة. ودعت الوزارة الجميع إلى المبادرة بالتسجيل في تطبيق صحتي، للحصول على لقاح كورونا، حفاظا على صحة وسلامة أفراد المجتمع كافة، مشددة على ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية وتطبيق التباعد الجسدي للحد من انتشار الفيروس.