الجودة الصحية (واس) عبير علي

استطاع الأطباء المختصون في تخصص الأشعة التداخلية في منطقة نجران من استئصال أورام ليفية لمريضة دون تدخل جراحي استمرت لمدة 30 دقيقة تكللت ولله الحمد بالنجاح.
وأفادت وزارة الصحة في نجران أن فريقًا طبيًا في مستشفى الملك خالد بنجران تمكن بفضل الله من إنهاء معاناة مريضة تعاني من ألم مزمن في أسفل البطن والحوض ونزيف مستمر، وأكدت الفحوصات السريرية والإشعاعية التلفزيونية التي أجريت لها حال حضورها قسم الطوارئ وجود أورام ليفية حول منطقة الرحم تقرر على إثرها عمل قسطرة تحت التخدير الموضعي تم بفضل الله من خلاله إزالة الأورام الليفية دون أي مضاعفات ودون الحاجة لاستئصال الرحم.
وبيّن الفريق الطبي المعالج للحالة أن المريضة نقلت لقسم التنويم لمتابعة حالتها الصحية من قبل الفرق التمريضية وتقديم الخدمة العلاجية لها وخروجها من المستشفى في اليوم الثاني بعد إجراء القسطرة واستئصال الأورام الليفية وهي بصحة وعافية.
وأضاف الفريق أن هذه العمليات النوعية من الإجراءات المتقدمة تغني عن استئصال الرحم وتعرض المرضى لمضاعفات الإجراءات الجراحية.
الجدير بالذكر أن مستشفى الملك خالد قدم خدماته العلاجية والوقائية والإسعافية لعدد 211413 مستفيدًا خلال النصف الأول من العام الجاري، كما تمكن من تقديم خدمات علاجية للمرضى المنومين والبالغ عددهم 3711 مريضًا، وأجرى 905262 فحصًا مخبريًا، كما أجرى 68173 تصويرًا إشعاعيًا من خلال أقسام الأشعة والتصوير الطبي.