منال باسنبل_الجودة الصحية_ (صحيفة الجزيرة )

 

2

 

العاصمة – عزيز مطهري

اعتمد وزير الصحة المهندس خالد بن عبدالعزيز الفالح، حركة النقل الجديدة لمنسوبي وزارة الصحة ، حيث تم نقل 4496 موظفآ وموظفة من المناطق الصحية في مختلف الفئات الوظيفية بالوزارة على الوظائف المتاحة التي تتناسب مع مؤهلاتهم .
وأوضح وكيل الوزارة للموارد البشرية عبدالهادي المنصوري، أن هذه التنقلات عندما تتيح الفرصة للموظفين للإنتقال إلى المناطق التي يرغبونها فإنها تسهم في إستقرارهم وتساعدهم على التركيز أكثر في خدمة صحة المواطنين.
وأضاف المنصوري، أن تلك الحركة غير المسبوقة شملت النقل الداخلي والخارجي والنقل بالتبادل والذي قد تم إلكترونياً وذلك بناء على عناصر المفاضلة المعتمدة للحركة ، لافتاً أن الوزارة طلبت من منسوبيها المنقولين المباشرة بمقر الوظائف الجديدة خلال خمسة عشر يوما من تاريخه.
وأشار المنصوري إلى أن عمليات النقل إليكترونياً راعت مبدأ العدالة بين موظفي الوزارة الراغبين في النقل الداخلي بالمنطقة أو بين مديريات الشئون الصحية ، لافتاً أن موقع وزارة الصحة يعمل على التواصل مع كافة الموظفين الذين شملتهم حركة النقل على الرابط www.moh.gov.sa إضافة إلى إرسال الرسائل النصية SMS للموظفين الذين شملتهم حركة النقل.
وثمّن المنصوري دور إدارات الموارد البشرية بالوزارة في عمليات التطوير وتحقيق تطلعات منسوبي الوزارة بما يخدم المصلحة العامة متمنياً التوفيق لجميع من شملتهم الحركة.