الجوده الصحيه (صحيفة المدينه)
تركيب أذن صناعية لعشريني بمدينة الملك عبدالله الطبية

طالب الذبياني – مكة المكرمة

الخميس 03/12/2015

نجحت مدينة الملك عبدالله الطبية في تركيب أذن صناعية لشاب عشريني، تحاكي أذنه السليمة في الشكل واللون، بعد فقدان أذنه اليسرى.
جاء ذلك في أعقاب توفير المدينة الطبية، ممثلة بقسم جراحة الوجه والفكين والأسنان، خدمة الاستعاضة الصناعية لأنسجة الوجه والفكين.
وتشمل بدائل الوجه الصناعية تعويضات العين، الأنف، الأذن والنسج الوجهية المحيطة، والمصنعة بمادة السيليكون، والتي يتم تلوينها حسب لون المريض للحصول على أقرب وأفضل تعويض للجزء المفقود من الوجه.
ووفرت المدينة الطبية زراعات الوجه، والفكّين Craniofacial implant والتي يتم غرسها في عظام الجمجمة لتثبيت استعاضات الوجه الصناعية.
أوضح رئيس قسم جراحة الوجه والفكين والأسنان بالمدينة الطبية الدكتور ياسر عيد الثبيتي أن المراكز الطبية التي تقدم هذه الخدمة لمرضى الأورام، ومرضى الحوادث الذين يحتاجون للبدائل الصناعية الوجهية نادرة جدًّا على مستوى العالم، مشيرًا إلى أن المدينة الطبية تعتبر واحدًا من مركزين طبيين في المملكة فقط يقدمان خدمة شاملة لتخصص الاستعاضات الصناعية لأنسجة الوجه والفكين.
وبيّن المدير العام التنفيذي لمدينة الملك عبدالله الطبية بالإنابة، الدكتور عماد خياط، أن المدينة الطبية تُعدُّ مرجعًا متخصصًا في علاج الأورام، بوجود فرق طبية متكاملة لإجراء أيّ تدخل جراحي، كيماوي، وإشعاعي، وبتوفير خدمة استعاضة الوجه والفكين اكتملت منظومة الخدمات الشاملة للمرضى المحتاجين للتعويضات الصناعية.