الجودة الصحية ( واس ) :-

زار وفد من الكلية الملكية الكندية للأطباء والجراحين اليوم مدينة الملك عبدالله الطبية بمكة المكرمة , للقيام بمراجعة شاملة لأربع برامج تدريبية مختارة وهي الباطنة و الجراحة و الأشعة و التخدير.
والتقى الوفد بإدارة الشؤون الأكاديمية والتدريب ممثلة في مديرها التنفيذي الدكتور عبدالناصر بن علي باطوق الذي رحب بالوفد , مستعرضاً في عرض موجز أنشطة ومهام الشؤون الأكاديمية والدراسات العليا وأبرز الخدمات المقدمة لتدريب الأطباء مثل مركز المحاكاة و مركز الأبحاث وغيرها من الخدمات المقدمة , كما زار الوفد مرافق المستشفى المختلفة .
كما زار الوفد برنامجي الجراحة و الباطنة و برنامجي الأشعة و التخدير واستمعوا لشرح عن عملية التدريب والمستندات المستخدمة للتقييم والنماذج التي قام مدراء البرامج بتعبئتها.
مما يذكر أن مدينة الملك عبدالله الطبية التي بدأ فيها تدريب الأطباء منذ 3 سنوات فقط ، تحتوي الآن على 11 برنامج إقامة للأطباء و 4 برامج للزمالات الدقيقة ، بإجمالي يتجاوز 90 طبيبا و طبيبة ، بالإضافة لـ 3 برامج دبلومات معتمدة للتمريض و 4 برامج دبلومات معتمدة للفنيين ، و 4 برامج أخرى في طريقها للاعتماد من الهيئة السعودية للتخصّصات الصحية، الجهة المشرِّعة و المشرفة على جميع برامج التدريب لمختلف فئات الممارسين الصحيين .