الجودة الصحية (الوطن)

14 ألف مكالمة لخدمة طوارئ الصحة خلال أسبوع

طارق العرنوس

الرياض: الوطن 2015-12-24 4:02 AM
تمكن مركز خدمة 937 “مركز اتصالات الطوارئ” التابع لوزارة الصحة من التعامل مع 14267 مكالمة خلال الأسبوع الماضي، إذ بلغ عدد طلبات الإحالة المستلمة 184 طلبا من إجمالي المكالمات الواردة تمثل نسبة %2.
وقال المدير العام للإدارة العامة للطوارئ بوزارة الصحة الدكتور طارق العرنوس في بيان صحفي أمس، إن الإدارة تلقت عددا من الشكاوى، جميعها قيد المتابعة أو تم الانتهاء منها بحسب طبيعة الشكوى، مشيرا إلى أن نسبة الشكاوى من إجمالي المكالمات بلغت %3، فيما تم التعامل بشكل كامل مع 87 بلاغا من البلاغات العاجلة بنسبة %1 من إجمالي الاتصالات.
وبين العرنوس أن المركز استقبل 1885 استشارة طبية بنسبة %15 من إجمالي الاتصالات المستقبلة في مختلف التخصصات، فيما تم استقبال 10347 استفسارا، تتعلق بالقطاع الصحي والخدمات التي تقدمها الوزارة، تمثل نسبة %79 من إجمالي المكالمات، مضيفا أن الوزارة أطلقت مركز خدمة 937 ليكون بمثابة حلقة الوصل بين المواطن والمسؤول عبر استقبال جميع اتصالات المواطنين، والتعامل معها بأسرع وقت وأعلى جودة وذلك على مدار الساعة.
وأشار العرنوس إلى أن المركز يتعامل مع بلاغات “الإحالة، والعلاج، والشكاوى، والاستشارات الطبية” تلبية لكافة احتياجات المواطن، إضافة إلى توفير بعض الإحصاءات وتحليلها بشكل دوري، من أجل المساهمة في رفع مستوى الخدمات الصحية، بهدف إدراج الإحصاءات ضمن الخطط المستقبلية للوزارة.