يوفر 30 خدمة ذاتية لموظفيها

الجودة الصحية ( متابعات ) منال باسنبل

أطلقت مدينة الملك عبدالله الطبية ممثلة في الإدارة التنفيذية لتقنية المعلومات والاتصالات، أكثر من 30 خدمة ذاتية لموظفيها على الإنترنت، لتمكنهم من تنفيذها في أي وقت ومكان آلياً خلال تطبيقها لنظام تخطيط موارد الأعمال “نظام إنجاز” الإلكتروني.

 

 وتعد المدينة من أوائل الجهات الحكومية التي طبقت هذا النظام واستخدمته في السعودية، من خلال تقنيات السحاب الإلكترونية ما يتيح ربط جميع الإدارات بالمدينة الطبية ببعضها البعض وفق منظومة تقنية تعد الأحدث من نوعها على مستوى العالم والتي تمنح جميع موظفي المدينة الطبية من تتبع معاملاتهم آلياً، من داخل المدينة وخارجها وطباعة شهادات التعريف وتقديم على الإجازات وغيرها من الخدمات الذاتية ضمن النظام الجديد.

 

 ويمتاز النظام ببنية تحتية تضمن سرية المعلومات الخاصة بموظفيها عبر عدة خوادم تكفل بحفظها وحمايتها، كما يسهم في ارتقاء العمل والاستغناء عن المعاملات الورقية وتحويلها إلى إلكترونية مع توفير الجهد والوقت.
وأوضح المدير التنفيذي لتقنية المعلومات والاتصالات في مدينة الملك عبدالله الطبية بمكة المكرمة محسن باعبدالله أن الخدمات الإلكترونية الجديدة تمنح كافة موظفي المدينة الطبية إمكانية التعرف على البيانات الشخصية للموظف وقسيمة الراتب يوضح كل المبالغ المستحقة والمخصومة والإجازات وأرصدتها وتقديمها وطلب تعديل البصمة وإخلاء الطرف، وطلب إنهاء الخدمة وإتمام انتداب داخلي وخارجي إضافة إلى طلب استقدام، وطلب جواز السفر، وطلب التكليف بمهمة وطلب تذاكر سفر وحجوزات وغيرها من الخدمات الأخرى المميزة .
وأشار باعبدالله إلى أن النظام شمل عدة إجراءات عمل للإدارة المالية وإدارة الموارد البشرية والتدريب وإدارة الإمداد وإدارة العقود والمشتريات ونظام الخدمة الذاتية للموظفين .
من جهته نوه المدير العام التنفيذي في مدينة الملك عبدالله الطبية بالعاصمة المقدسة الدكتور عبدالله عصام غباشي أن المدينة تزخر ولله الحمد بالإمكانات والكوادر المؤهلة علمياً وعملياً في جميع التخصصات والتي تحظى باهتمام مستمر من الحكومة الرشيدة ومتابعة مباشرة من مقام وزارة الصحة وقيادييها العمليين .

 

وأكد الدكتور “غباشي” أن الاستخدام الإلكتروني استبدل بالاستخدام اليدوي وسيسهل عملية متابعة كافة الإجراءات المستخدمة بشفافية مطلقة دون تدخل يدوي في البرنامج الإلكتروني مما سيمنع الأخطاء التي كان من الممكن أن تحدث في الاستخدام اليدوي سابقًا.