الجودة الصحية ( متابعات ) غدير باعمر

 

رفعت وزارة الصحة درجة الحذر والحيطة في مستشفيات المملكة، خصوصا أقسام الطوارئ، بعد تشخيص 4 حالات كورونا أمس (السبت)، حالة في جدة، وثلاث في مستشفى الملك فهد التخصصي بريدة بمنطقة القصيم، بالإضافة لحالتين كانتا قد شخصتا في نفس المستشفى خلال الثلاثة أيام الماضية، وذلك من خلال تحرك مركز القيادة والتحكم عبر فريق الاستجابة السريعة وفريق التقصي الوبائي لاتخاذ كافة الإجراءات المعتمدة في مثل هذه الحالات للحد من انتقال الفيروس والتأكد من تطبيق أعلى اشتراطات مكافحة العدوى في كل أقسام المستشفى.
وأوضحت الصحة أن الحالات ترجع لوافد من جدة عمره 49 سنة وحالته مستقرة، بينما حالات بريدة لثلاثة مواطنين الأول عمره 23، والثاني 82 وحالتهما حرجة، أما الثالث يبلغ 70 عاما وحالته مستقرة، وما زال تصنيف العدوى للحالات الأربع تحت التقصي.
وأوضح وكيل وزارة الصحة للصحة العامة رئيس مركز القيادة والتحكم الدكتور عبدالعزيز بن سعيد، أن الصحة تتابع الحالات التي رصدت في المستشفى، لافتا إلى أن الذهاب ?قسام الطوارئ بدون ضرورة قد يكون له آثار سلبية، حيث أن خطورة انتقال فيروس كورونا تتضاعف في أقسام طوارئ المستشفيات «حسب الدراسات والملاحظات».
وأكد بن سعيد أن هناك جهودا كبيرة تبذل لمنع أي انتشار للمرض داخل المنشأة الصحية، منوها بوجود رقابة صارمة من مركز القيادة والتحكم في متابعة مدى تطبيق الاشتراطات الصحية المتعلقة بمكافحة العدوى.