الجودة الصحية (واس) :
دشن مدير مستشفى النور التخصصي بالعاصمة المقدسة الدكتور محمد بافرج اليوم برنامج (Asset Plus) لتطوير الصيانة الطبية ومتابعة وتنظيم وتحسين جودتها.
وأوضح الدكتور بافرج أن البرنامج يأتي في إطار نهج المستشفى الذي تسير عليه من سياسات التطوير والتحسين المستمر، معبراً عن شكره لجهود إدارة الخدمات المساندة في سعيها الحثيث للتطوير وتحسين الخدمات المقدمة والوصول لأفضل السبل في إدارة العمل على شتى أصعدة أقسامها المختلفة.
من جانبه عد المساعد للخدمات المساندة المهندس جميل بن حمزة إكرام البرنامج نقلة نوعية للعمل بإدارة الصيانة الطبية حيث يتيح البرنامج عملية التدخل السريع للصيانة في حالة الأعطال ومراقبتها، كما أن للبرنامج دوره المهم في المحافظة على إدارة السجلات المحفوظة للأصول وما تتضمنه من معلومات كاملة لجميع الأصول (الطبية وغير الطبية) ويساعد في إدارة عقود الصيانة على جميع الموجودات من معدات من حيث الضمان والعمل وقطع الغيار ويسهم في إدارة المخزون، ومخازن قطع الغيار والمواد وتقديم إحصائيات شاملة لصناع القرار عند بحث وظائف الأصول وإمكانية ربطها بالشئون الصحية مستقبلاً.
وقال : إن تدشين برنامج (Asset Plus) وبدء العمل به هو ترجمة لدعم إدارة المستشفى للتحسين والتطوير المستمر لمنظومة العمل بالمستشفى ونقطة انطلاقة حقيقية نحو التحول الإلكتروني في مجال العمل بالصيانة الطبية والصيانة الغير طبية لتسير بمحاذاة التحول الإلكتروني على صعيد العمل الطبي والإداري”.
وأشار مدير الصيانة الطبية المهندس محمد غازي أبو رزيزة إلى أن البرنامج سيكون له إسهامات متعددة في تطوير برامج العمل بالصيانة الطبية، معبراً عن شكره لجهود إدارة المستشفى والخدمات المساندة في دعم عمل الصيانة الطبية بالمستشفى وإمدادها بكل ما هو جديد للارتقاء بالعمل المنفذ.