الجودة الصحية ( واس ) :
نفذت المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة المدينة المنورة ممثلة في إدارة المختبرات وبنوك الدم مؤخراً , دورة تدريبية استهدفت 34 فرداً من العاملين في مراكز الرعاية الصحية الأولية في المنطقة.
وأوضح مدير إدارة المختبرات وبنوك الدم المشرف العام المختبرات الإقليمي بالمنطقة الدكتورعلي بن محمد خيمي أن الدورة التي اشتملت على العديد من المحاضرات وورش العمل تأتي استكمالا لخطة إدارة المختبرات وبنوك الدم بالمدينة لتدريب وتطوير العاملين في مختلف التخصصات الطبية لرفع كفاءة العاملين وجودة النتائج لا سيما مع التطورات الحديثة المتعلقة بالمختبرات الطبية مع التركيزعلى الجوانب الأساسية المتعلقة بالتعامل مع العينات , ووسائل نقلها وحفظها, إضافة إلى إجراء الاختبارات اللازمة مشيراً إلى أن الدورة تطرقت للعديد من المحاور المهمة في مجال المختبرات الطبية والفحوصات التي تجرى لمراجعي مراكز الرعاية.
وبين أن الدورة اشتملت على توضيح كيفية التعامل مع الحالات والعينات والفحوص التي تجرى للمرضى مثل فحوص الكيمياء الحيوية وأمراض الدم وكذلك التوعية بأهمية سلامة العاملين وطرق منع نقل العدوى. لافتاً إلى أن التعامل مع العينات لا سيما المشتبه بها تتطلب التركيز واتخاذ الوسائل الضرورية.
وأفاد أن إدارة المختبرات وبنوك الدم تحرص على استقطاب المتحدثين البارعين كل في مجال تخصصه , بغية تبادل الخبرات العلمية ورفع كفاءة العاملين فيها , مبيناً أن الرعاية الأولية تهتم بتقديم الخدمة العلاجية للمراجعين ومتابعة ذوي الأمراض المزمنة والتخفيف من معاناتهم فضلاً تخفيف الضغوط على المستشفيات الرئيسية بالمنطقة.