الجودة الصحية ( واس ) :
تطلق المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة نجران غداً، قافلة طبية من مستشفى يدمة العام، تشمل 16 عيادة طبية من مختلف التخصصات، تحت شعار ” قافلة جلوي بن عبدالعزيز الطبية”.
وأوضح مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة نجران الصيدلي صالح المؤنس، أن عيادات القافلة تشمل تخصصات القلب والعيون والباطنية والمخ والأعصاب والأنف والأذن والحنجرة والجهاز الهضمي والعظام والباطنية والجلدية وجراحة الأطفال،وأطفال عام، إلى جانب النساء والولادة والكلى والمختبرات والأشعة التشخيصية والجراحة العامة وجراحة الوجه والفكين والطب النفسي.
وأضاف أنه يشرف على العيادات عدد من الاستشاريين، والفرق التمريضية، إضافة إلى التجهيزات الطبية، مشيراً إلى أن القافلة ستدعم بعدد من البرامج التوعوية الصحية حول التغذية والسكر ومكافحة التدخين والكشف المبكر عن سرطان الثدي والتأهيل الطبي.
وبين أن القافلة ستعقد دورة للإنعاش القلبي والرئوي لمنسوبي المحافظة، كما ستعمل مسح طبي لأسر مرضى الكلى كخطوة أولى من عدة خطوات للحد من خطورته وتعميمه على باقي المحافظات وعلى مستوى المنطقة، مؤكداً أن مديرية الصحة بنجران ستمدد عمل أي عيادة في القافلة في حال كان الاحتياج لذلك، وأن القافلة ستنتقل – بإذن الله – إلى بقية محافظات المنطقة، لتصل المواطنين في مواقعهم وتكفيهم عناء السفر إلى المستشفيات المركزية في مدينة نجران.