الجودة الصحية (متابعات) رزاز خنكار

الصحة” و”أوبر” تطلقان خدمة “تطعيم” في المنازل بمناسبة الحج

قررت وزارة الصحة بالتعاون مع شركة” أوبر”، إطلاق خدمة “تطعيم” بالمنازل يوم الأحد المقبل 18 ذو القعدة الموافق 21 أغسطس ولمدة خمسة أيام بمناسبة موسم الحج، وبالتزامن مع بدء تنفيذ مبادرات برنامج التحول الوطني لتحقيق رؤية 2030 في كل من الرياض وجدة والدمام.

وتُعَد تلك الخدمة أحد مبادرات مركز التحول في وزارة الصحة وتتميز بطابع إبداعي، وهي خدمة مجانية موجهة للمواطنين والمقيمين الذين ينوون تأدية فريضة الحج هذا العام؛ حيث ستصل لهم الخدمة في منازلهم أو مقار عملهم أو حيثما كانوا؛ للتسهيل عليهم، ويمكن لطالب الخدمة الحصول عليها من خلال تطبيق “أوبر” على الهاتف الذكي واختيار خدمة “تطعيم”؛ حيث ستصله المركبة التي تُقِلّ طاقم التمريض لإجراء التطعيم دون أي تكاليف مادية على المستفيد من الخدمة.

وأوضحت وزارة الصحة أن هذا التطعيم خاص بالأنفلونزا الموسمية والحمى المخية الشوكية، وأهابت بمن سبق أن تَلَقّوْا تطعيم الحمى الشوكية خلال الثلاثة أعوام السابقة ومن تَلَقّوْا تطعيم الأنفلونزا الموسمية خلال عام سابق بعدم طلب الخدمة.

وأضافت أن أوقات عمل الطاقم الصحي الذي سيقدم الخدمة سيكون متوفراً من الرابعة عصراً إلى العاشرة مساء طوال الأيام الخمسة.

من جهتها قالت شركة “أوبر”: نعتقد أننا ووزارة الصحة لدينا رؤية مماثلة على المدى الطويل؛ لتمكين التكنولوجيا من الوصول بالخدمات إلى جميع أنحاء المملكة؛ لافتة إلى أن مبادرة خدمة “تطعيم” هي مثال واضح على ما يمكن القيام به عند عمل القطاعين الخاص والحكومي جنباً إلى جنب لتحقيق أفضل المصالح للمجتمع.

وأضافت: فخورون بأن نعمل معاً كجزء من رؤية المملكة للإبداع في مختلف القطاعات؛ مثمنة لوزارة الصحة تفكيرها إلى الأمام.