الجودة الصحية ( متابعات ) منال باسنبل

أكد المتحدث الإعلامي في الإدارة العامة للمرور العقيد طارق الربيعان لـ «عكاظ» أن دور المرور في أمر التأمين والحوادث يقتصر على التحقيق وتسجيل التقارير ورفعها لجهات الاختصاص. وأوضح أن وثيقة التأمين تشمل علاج المصابين في الحوادث كما تنص العقود المبرمة بين المؤمن وشركة التأمين. مشيرا إلى أن الكثير يجهل ذلك أو يعتمد على توجيه الجهات المعنية في علاج مصابي الحوادث مجانا.

 
 

ويأتي تعليق المتحدث على ما أعلنته وزارة الصحة امس لـ «عكاظ» بأنها لن تطلب من المواطنين أي مبالغ مالية وأن ذلك يدخل ضمن قيمة التأمين الحالية.

 
 

وفي السياق نفسه أوضح المتحدث الإعلامي لشركات التأمين عادل العيسى بأن معدل خسائر شركات التأمين على المركبات بلغت 89 % العام الماضي من غير خسائرها الإدارية. وأشار لـ «عكاظ» إلى أنه لم تصلهم أي مخاطبات من وزارة الصحة بشأن الآلية الجديدة حول تكاليف العلاج وأن وثيقة التأمين ضد الغير تغطي نفقات ومصاريف العلاج الطبي والأدوية التي يتحملها الغير.

 
 

وأبان متحدث شركة التأمين أن وزارة الصحة لم تكن تطالب بتلك التكاليف منذ منح التصاريح للشركات في العام 2005، مؤكدا أن ذلك سيخفف العبء كثيرا على الوزارة. معتبرا في الوقت ذاته أن ارتفاع أسعار التأمين سيكون طبيعيا على المؤمن بعد قرار الصحة باستحصال مبالغ مالية لعلاج المصابين من شركات التأمين.