الجودة الصحية ( متابعات ) رزاز خنكار

«الصحة» تعتذر للمرضى وتوقف التعامل مع الشركة المنفذة مستقبلاً
طلاء غرف بوجود منومين يعفي 3 مسؤولين في مستشفى بقيق

أعفت وزارة الصحة أمس (الأربعاء) المدير المناوب والمشرف المناوب للتمريض في الفترة المسائية ومشرف الصيانة في مستشفى بقيق العام، على خلفية قيام عامل بأعمال الدهان لإحدى غرف المستشفى دون مراعاة للمرضى.

وقالت الصحة في بيان أصدرته أمس، إن الإعفاء جاء بناء على المقطع المتداول في وسائل التواصل الاجتماعي، ويظهر فيه العامل وهو يقوم بأعمال الدهان في غرفة بالمستشفى في ظل وجود مرضى داخلها.
وأضافت «بناء على ما تم اعتماده من لجنة المتابعة الفنية من عدم قيام المدير والمشرف المناوبين بأعمالهما على الوجه المطلوب، وعدم قدرتهما على متابعة الأحداث المتعلقة بأعمال الصيانة تقرر إعفاؤهما مع مشرف الصيانة».
ولفت البيان إلى أن الوزارة قررت عدم التعامل مع الشركة المنفذة في أي مشروع مستقبلا، فيما قدمت الوزارة اعتذارها للمرضى الذين تأثروا جراء هذا العمل غير المسؤول، وأكدت أن سلامتهم خط أحمر ولن تقبل تجاوزه تحت أي ظرف.
وكانت صحة المنطقة الشرقية أحالت المدير المناوب في مستشفى بقيق العام وعامل الطلاء للتحقيق معهما بشأن إهمال المرضى خلال عملية طلاء ثلاث غرف في المستشفى، دون أخذ الإذن من الإدارة أو رفع ملاحظة بالمخالفة.
وظهر في مقطع فيديو متداول على وسائل التواصل الاجتماعي عاملا يباشر عملية طلاء أبواب الغرف، فيما المرضى داخلها الأمر الذي استنكره الكثيرون في ظل الخطورة التي تعرض لها المرضى.
وأوضح مدير العلاقات العامة والإعلام الصحي بصحة المنطقة الشرقية مطلق الجلعود لـ«عكاظ» أن الطبيب المباشر للحالات لم يرفع أي ملاحظة رغم أنه شاهد عملية الطلاء.
وبين أنه تمت متابعة المقطع، وما قام به فني الدهان كان تصرفا فرديا مرفوضا واجتهادا خاطئا دون توجيه، وعليه سيحال للتحقيق إضافة إلى الطبيب المشرف على حالة المرضى، فيما زارت إدارة المستشفى المريض صاحب الشكوى وقدمت له الاعتذارعلى التصرف.