الجودة الصحية ( متابعات ) غدير باعمر 

 

اختير المهندس منصور السويدان، نائب المدير العام للإدارة العامة لتقنية المعلومات والاتصالات، بوزارة الصحة، عضواً استشارياً في منظمة (KLAS) العالمية، والمختصة بتصنيف مُوَرّدي الأنظمة المعلوماتية الصحية، وهو العضو العربي الوحيد بالمنظمة.

وتضم المنظمة 9 أعضاء؛ بينهم: (5 من بريطانياً وعضو من كندا، وعضو سنغافوري، وآخر ألماني، بالإضافة للسويدان)، تم اختيارهم وفق آلية محددة وفق خبراتهم في مجال تطبيقات المعلوماتية الصحية.

ويُعتبر المهندس “السويدان” العضو العربي الوحيد المشارك في عضوية اللجنة الاستشارية الدولية في المنظمة، وهو حاصل على درجة الماجستير في إدارة نُظُم المعلومات من جامعة جورج واشنطن في الولايات المتحدة الأمريكية، بالإضافة إلى خبرته العملية لأكثر من 25 عاماً في مجال القطاع الصحي.

من جهته، أوضح “السويدان” أن منظمة (KLAS) العالمية تُساهم في تحسين الرعاية الصحية؛ من خلال مساعدة متخذي القرار في المنشآت الصحية باختيار الأنسب في مختلف التطبيقات المعلوماتية الصحية؛ معتمدين على معلومة موثوقة وشاملة من وجهة نظر المستفيدين من الخدمة.

وأضاف: يتم ذلك من خلال نشر تصنيف دوري للموردين؛ حيث تُجري المنظمة اختبار تقييم أداء الموردين للأنظمة من قِبَل المنشآت ومدى رضا المستخدمين عن تطبيق النظام من ناحية جودة الخدمة المقدمة من المورد خلال وبُعد فترة التطبيق والدعم وإدارة المشروع، وكذلك سرعة حل المشاكل ومواجهة التحديات وغيرها وتحقيقها للفائدة المرجوة من النظام.