الجودة الصحية ( متابعات ) محمد سابق

أخضعت وزارة الصحة، 171 ألف شهادة تعريف إدارية ومالية لمنسوبيها، عبر خدمة التحقق في بوابتها الإلكترونية، للتأكد من صحة البيانات الواردة في تلك الشهادات.  
وأوضح مصدر في وزارة الصحة لـ”الوطن”، أن الخدمة أطلقت في فبراير 2015، بعد كثرة الأخطاء المعلوماتية الواردة من أصحاب الشأن، أو من مدخلي البيانات.
 
أخضعت وزارة الصحة 171 ألف شهادة تعريف إدارية ومالية لمنسوبيها عبر خدمة التحقق في بوابتها الإلكترونية، للتأكد من صحة البيانات الواردة في تلك الشهادات.  
وأوضح مصدر بوزارة الصحة لـ”الوطن” أن خدمة التحقق من شهادة التعريف المالية والإدارية أطلقت في فبراير 2015 بعد كثرة الأخطاء المعلوماتية، الواردة من أصحاب الشأن من كوادرها، أو من قبل مدخلي البيانات في الإدارة المختصة بذلك.
ويمكن لمنسوبي الوزارة الحصول على الخدمة من خلال توجههم لبوابة الصحة الافتراضية الرسمية، عبر أيقونة “الخدمات الإلكترونية”، والتي تنقلهم مباشرة إلى حزمة من الخدمات المتعددة، من ضمنها “خدمة التحقق من شهادات التعريف”، كما أن هناك عددا من الإجراءات الإدارية التي تمكن الوزارة من تحققها لبيانات الموظف (طالب الخدمة)، عبر تعبئته مجموعة معلومات رئيسية، تتكون من تعبئة رقم الطلب، والهوية، وتاريخ تقديمها باليوم والشهر (ميلادي) والسنة، ويأتيه الرد بعد ذلك إلكترونيا.
ويسعى المتقدمون إلى طلب شهادة التعريف المالية والإدارية عن طريق البوابة الإلكترونية، لتقديم الأولى للبنوك للحصول على تمويل مالي، أما الأخرى بغرض تقديمها إلى بعض الجهات لأغراض رسمية.
وبين متخصص في تصميم الوحدات الإلكترونية المهندس سامي المعلم، لـ”الوطن” أن خدمة التحقق من شهادات التعريف الإلكترونية في الصحة تعتبر الأكثر فاعلية من بين جميع الوزارات التي تلجأ لهذه الطريقة في التحقق، خاصة أنها تملك العديد من الميزات، منها التأكد من صحة البيانات، وصحة الشهادات المستخرجة، وإنجاز المعاملات بسهولة، مع توفير الوقت والجهد.

ميزات خدمة التحقق الإلكترونية

التأكد من صحة البيانات

التأكد من صحة شهادات التعريف

توفير الوقت والجهد

إنجاز المعاملات بسهولة