الجودة الصحية ( واس ) :
تعاقد مركز الأمير نايف بن عبدالعزيز للأبحاث الصحية في المدينة الطبية بجامعة الملك سعود مع إحدى الشركات العالمية المتخصصة في مجال الأبحاث السريرية، لإنشاء وحدة للدراسات والأبحاث السريرية في المدينة، تمهيداً للاعتراف بها كأول مؤسسة طبية في منطقة الشرق الأوسط بها في ذلك المجال.
وأوضح المدير العام التنفيذي في المدينة الطبية الدكتور عبدالرحمن بن محمد المعمر، أن المدينة تعاقدت مع شركة “كوينتايلز” العالمية للأبحاث والاستشارات لتعزيز دراسات الأبحاث السريرية لديها من خلال الاستفادة من خبرتها الكبيرة في هذا المجال، لتعزيز وتحسين جودة ونوعية الأبحاث السريرية.
ومن جهته، قال مدير مركز الأمير نايف بن عبدالعزيز للأبحاث الصحية الدكتور عبدالله بن محمد الدهمش، إن المدينة الطبية في جامعة الملك سعود تهدف من شراكتها مع “كوينتايلز” إلى بناء منظومة متكاملة للدراسات السريرية التي يستخدم فيها الأدوية والتقنيات الحديثة، وتوفير المواد من خلالها في وقت قياسي.
وأشار إلى أن هذه الشراكة ستُسهم في توفير التقنيات العلاجية الحديثة في المدينة الطبية بشكل مُتزامن مع ينفذ في أرقى المراكز الطبية على مستوى العالم، وتعزيز دورها الريادي في الخدمات الصحية والتعليمية والبحثية.
وقدّم الدهمش شكره لمعالي مدير جامعة الملك سعود الدكتور بدران بن عبدالرحمن العمر، والمدير العام التنفيذي للمدينة الطبية الدكتور عبدالرحمن المعمر، على ما يقدمونه من دعم للمركز للقيام يمشروعاته الطبية على أتم وجه.
يُذكر أن شركة “كوينتايلز” إحدى أكبر شركات العالم المتخصصة في الدراسات السريرية، وتعمل في أكثر من 100 دولة بالعالم، وحصلت عام 2014م على جائزة أفضل أبحاث سريرية تعاقدية للعام الثالث على التوالي، وذلك من ضمن قائمة شركات “فورتشن 500” المزود الأكبر في العالم لتطوير وتسويق الخدمات الصيدلانية الحيوية.