الجودة الصحية ( متابعات ) ندى العصيمي

أصدر مدير عام الشؤون الصحية في تبوك قراراً اليوم بتكليف الدكتور عبدالرحمن نبات الطلوحي مديراً لمستشفى الملك خالد المدني.

جاء ذلك تأكيداً لما نشرته “سبق” صباح اليوم عن أن مدير عام صحة المنطقة أبلغ عن توجهه بإصدار قرارٍ يقضي بإعفاء مدير مستشفى الملك خالد المدني، وتكليف أحد الأطباء السعوديين بإدارته.

وعمل الدكتور “الطلوحي” مديراً لمستشفى الملك فهد العام بتبوك سابقاً ، فيما ينتظر منه أهالي المنطقة العمل على جودة الخدمات الصحية.

ويعد مستشفى الملك خالد المدني من أكبر مستشفيات المنطقة وتبلغ سعته 245 سريراً، فضلاً عن 40 أخرى للطوارئ، ويُعتبر المستشفى الرئيس الذي يستقبل الحالات المحوّلة من محافظات المنطقة كافة.

يذكر أن مستشفى الملك خالد مر بفصول مثيرة خلال الفترة القليلة الماضية أولها زيارة وزير الصحة للمستشفى الأربعاء الماضي، وأعقبتها في نفس اليوم زيارة لنائب وزير الصحة حمد الضويلع.

وحققت هيئة الرقابة والتحقيق بشأن ما أثارته “سبق” مطلع الأسبوع الماضي في تقرير بعنوان “طلب تجديد عقد طبيب يكشف تناقضاً بـ”صحة تبوك”.. قسم القلب غير موجود!”.

وخلُصت التحقيقات التي أجرتها ” الرقابة” إلى عدم وجود عيادة للقلب بمستشفى الملك خالد، فضلاً عن عدم وجود أي قوائم انتظار للمرضى أو مواعيد وأوضحت أن الطبيب لا يمارس عمله المتعاقد معه لأجله، إلى جانب رصد مخالفات إدارية أخرى تتعلق بالطبيب.

وكشفت مصادر لـ “سبق ” اليوم أن هيئة مكافحة الفساد ” نزاهة ” بدأت  تحقيقاتها بشأن قضية الطبيب، ولم تكشف المصادر أي معلومات أخرى.