الجودة الصحية ( متابعات ) رزاز خنكار

«صحة الطائف» توجه بإنهاء معاناة مريض «غرابة»
تفاعلا مع ما نشرته «عكاظ» عن إصابته بجلطة ومطالبته بـ 138 ألفا

عبدالعزيز الربيعي (مكة المكرمة)
تفاعل مدير الشؤون الصحية في الطائف صالح بن سعد المؤنس مع ما نشرته «عكاظ» بعنوان «جلطة تنوم مقيما في غرفة متهالكة» في 14/‏3/‏1438، حول معاناة وافد من جلطة أصابته، ومنعه من السفر لعجزه عن سداد 138 ألف ريال تكاليف علاجه في مجمع الملك فيصل الطبي.

وأصدر المؤنس تعليمات بسرعة علاج وضع العامل أمين الحق المصاب بجلطة وشلل نصفي ويسكن إحدى الغرف المتهالكة، بمنطقة «غرابة» جنوب الطائف.

وأوضح المتحدث باسم صحة الطائف عبدالهادي الربيعي أنه ووفقا لتعليمات مدير الشؤون الصحية فإنه يجري العمل مع الجهات المختصة لرفع حظر السفر عن العامل وتمكينه من السفر نظرا إلى الوضع الصحي القائم.

وذكر الربيعي أن المطالبة المالية لا تزال قائمة بحق صاحب العمل استنادا للتعليمات التي تلزمه بالتأمين الصحي على العمالة الوافدة وأسرهم وتحمل تكاليف علاجهم وكافة المطالبات المالية المترتبة على ذلك.

وبين أن الشؤون القانونية ستتولى تحصيل ذلك وفقا للنظام، مشيرا إلى أن صحة الطائف تعمل على مساعدة مثل هذه الحالات الإنسانية وفقا لما يتيحه النظام.

يذكر أن الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان في منطقة مكة المكرمة، ممثلة في عضوها بالطائف نايف الثقفي، تفقدت حالة المقيم البنغلاديشي أمين الحق، والتقت شقيقه للحصول على مستندات وتقارير طبية بهدف إعداد تقرير عن الحالة. وكانت «عكاظ» نشرت معاناة العامل أمين الحق، وعجزه عن سداد 138 ألفا للمستشفى، ما أدى إلى تدخل شقيقه وإخراجه ليتنوم في غرفة متهالكة في قرية غرابة جنوب الطائف، تفتقد لأدنى المعايير الصحية المطلوبة.