الجودة الصحية ( متابعات ) عالية الراعي 

فاجأ وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة، مركز المعلومات الصحية بوزارة الصحة 937 بإتصال هاتفي بهدف قياس مدى جودة الخدمة الذي يقدمها المركز على مدار الساعة فيما يخص الجانب الصحي من رصد واستقبال بلاغات المرضى ومتابعتها وفقا للمعايير الدولية.
وجاء في التسجيل الهاتفي المتداول على مواقع التواصل الاجتماعي ، الذي أجراه الوزير مع إحدى موظفات المركز أن تقمص دور مواطن يبحث عن استشارة طبية حول طفل شرب من مادة الكلوركس. وقال الربيعة حسب المقطع الصوتي : لو عندي طفل شرب كلوركس، متسائلا عن ما هي الطريقة المتبعة في مثل هذه الحالات ، في حين ردت عليه الموظفة استعدادها لتحويل المكالمة للطبيب المختص في الرد على مثل هذه الاستفسارات المندرجة تحت الاستفسارات المتعلقة بالسموم .
وأضاف في سؤال آخر: لو أردت معرفة أقرب مركز صحي ، متسائلا: هل خدمة معرفة مواقع المراكز الصحية متاحة على محرك قوقل لترد عليه الموظفة أن هذه الخدمة غير متاحة. وقبل أن يغلق الخط، كشف الربيعة عن اسمه في نهاية المكالمة، مشيرا إلى أنه بإمكان أي مراجع أو مريض البحث عن أقرب مركز صحي له من خلال محرك البحث جوجل.
وأشاد عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي بما قام به الوزير في سبيل معرفة مدى ما تقدمه وزارته من خدمات صحية واستشارات طبية للمرضى.
يشار إلى أن خدمات مركز المعلومات في وزارة الصحة 937 يسلط الضوء على استقبال جميع الاتصالات من المرضى فيما يخص الجانب الصحي الذي تعنى به الوزارة ، إلى جانب رصد بلاغات المرضى والعمل على انجازها بأسرع وقت في أي زمان ومكان في أنحاء الوطن ومتابعتها وفقاً للمعايير الدولية.
بالاضافة إلى تقديم الإستشارات الطبية من خلال أطباء يعملون على مدار الساعة لتقديم النصائح والإرشادات الهامة لحالات التسمم واستقبال جميع الشكاوي والملاحظات ، وفقاً لـِ”المدينة”.