الجودة الصحية ( صحيفة المدينة ) :
تغريم مستشفيين 200 ألف لعدم تبليغهما عن إصابات بكورونا
أصدرت وزارة الصحة ممثلة بلجنة المخالفات الطبية بصحة الشرقية، قرارًا بتغريم مستشفيين خاصين 200 ألف ريال بعد التحقيق، فيما أحيل لها من صحة المنطقة من ملاحظات اكتشفها فريق التدخل السريع في التعامل مع حالات فيروس كورونا، وعدم الإبلاغ عن الأمراض المعدية إضافة لقصور في التزامهما بتطبيق آليات مكافحة العدوى المعتمدة من مركز القيادة والتحكم بالوزارة.
أكد ذلك الدكتور خالد الشيباني مديرعام الشؤون الصحية بالشرقية وقال: إن هذه الخطوات المستمرة تأتي بإشراف مباشر من وزير الصحة أحمد الخطيب وبالتنسيق مع مركز القيادة والتحكم بالوزارة، وذلك حفاظًا على صحة وسلامة المواطنين والمقيمين.
وأضاف أن فريق التدخل السريع التابع لمركز القيادة والتحكم بصحة الشرقية لاحظ عدم اتباع المستشفيين لنظام مكافحة العدوى داخل المستشفى وعدم التبليغ عن الإصابات المعدية التي اكتشفت بالمستشفيين المذكورين، وذلك استنادًا لمخالفة نظام المؤسسات الصحية الخاصة ونظام مكافحة العدوى داخل المستشفى ونظام الإبلاغ عن الأمراض المعدية.
من جانبه أوضح وكيل وزارة الصحة للصحة العامة رئيس مركز القيادة والتحكم د. عبدالعزيز بن سعيد، «أن هذه الجهود والفعاليات تتزامن مع خطوات المركز للتعامل مع زيادة حالات الإصابة بفيروس كورونا، والمتوقع زيادة نشاطه خلال الفترة الحالية طبقًا للدراسات الوبائية التي تم تنفيذها خلال السنوات الماضية». تجدر الإشارة إلى أن المركز يقوم بتطبيق آليات مكافحة العدوى لأمراض فيروسات كورونا وإيبولا في المنشآت الصحية، والتي تم اعتمادها وتعميمها على كل مديريات الشؤون الصحية في المحافظات والمناطق، وذلك في إطار جهود المركز للتصدي لفيروسات كورونا وإيبولا، ومواصلةً لسعي الوزارة لإرساء ودعم كل العوامل للحد من الأمراض الوبائية في المملكة.