الجودة الصحية ( سبق ) :-

نجح الفريق الطبي بقسم الجراحة بمستشفى حراء العام، برئاسة الاستشاري الدكتور عمر أبو حمدان، وفريقه المكون من د. منال جنينة، د. صفا اللحياني، د. علا هرهره، د. صبري محمد”، في استئصال ورم كبير نادر من الثدي الأيمن لامرأة خمسينية بلغ وزنه 5.3 كيلوجرام.

وتم الكشف عليها من قبل أطباء الطوارئ، وكانت تعاني من تسمم في الدم مع انخفاض شديد بنسبة الهيموجلوبين، والتهاب شديد في منطقة الكتلة الضخمة الموجودة بالثدي الأيمن، وبعد أخذ عينة تبين أنه ورم سرطاني خبيث في الثدي، وكان يغطي معظم صدرها، وتم أخذ المريضة إلى قسم العمليات وقام الفريق الطبي باستئصال الورم من الثدي الأيمن، وهى الآن في العناية المركزة وحالتها مستقرة.

وأشار الدكتور عمر أبو حمدان، إلى أن الورم من الحالات النادرة ويأتي بنسبة 1% من أورام الثدي، ونادراً ما يصل إلى هذا الحجم، لافتاً أن المريضة تأخرت في عرض حالتها على الأطباء ما أدى وصوله إلى مرحلة متقدمة.

وأشاد مدير مستشفى حراء، الدكتور وليد عبدالحليم محمد حسين، بجهود الفريق الطبي ونجاح العملية، وحث النساء على ضرورة مراجعة الطبيب المختص مبكراً للإمكانيات التشخيص المتوفرة ومن ضمنها أشعة الماموجرام.