الجودة الصحية (متابعات) ندى العصيمي

اعترفت “صحة جازان”، ممثلةً في اللجنة المشكّلة للتحقيق في قضية الرضيع منصور عبدالعزيز مكرشي، لوالده بوقوع خطأ طبي وإهمال تسببا في بتر كفه؛ ذلك بعد ثلاثة أسابيع من الواقعة.

وقال والد الرضيع لـ”سبق” إنه ورغم اعتراف فريق التحقيق له بوجود خطأ، إلا أن الصيغة التي تم تدوينها في الملف تثير القلق، موضحاً أنه تم تسجيل إهمال في متابعة الإبرة المغذية، موضحاً أنهم أبلغوه بأن جميع الطاقم المسؤول عن الحالة متهم بالتقصير.

وأشار إلى أن أحد المحققين أكد له أن ما دُوّن يأتي بمعنى وضع الحقنة في الشريان بدل الوريد، ولكن بشكل طبي أعم، لافتاً إلى أن الملف لن يُعرض على محكمة اللجنة الطبية إلا بعد رمضان؛ بسبب القضايا المعروضة عليها.

وطالبت الأسرة وزارة الصحة بنقل طفلها إلى الخارج؛ لتركيب كفّ اصطناعية بدل التي فقدها؛ بسبب الإهمال وعدم المبالاة، وسرعة معاقبة المتسببين.

يشار إلى أن قضية الطفل “منصور” تعود تفاصيلها إلى ما قبل نحو ثلاثة أسابيع؛ ذلك عندما ظهرت بقعة سوداء من الدم المجلط في كف يده؛ بسبب إبرة وضعت له بالخطأ، بحسب ما ذكر والده وقتها، في مستشفى أبو عريش العام؛ حيث تسببت في بتر كفه، وقد فتحت “صحة جازان” تحقيقاً في الواقعة.