الجودة الصحية ( واس ) :

افتتح المدير العام التنفيذي لمستشفى الملك خالد التخصصي للعيون الدكتور عبدالإله بن عباد الطويرقي، اليوم، المعرض المصاحب لفعاليات الأسبوع العالمي للجلوكوما (الماء الأزرق)، الذي نظمه قسم التوعية الصحية بالمستشفى تحت شعار “لنتغلب على الجلوكوما الخفية” في البهو الرئيس.
وأوضح الدكتور الطويرقي في تصريح له عقب نهاية جولته في المعرض أن احتفاء المستشفى باليوم العالمي للجلوكوما يأتي من منطلق مشاركته لدول العالم في حملاته التوعوية الدولية للتذكير بأهمية العناية بصحة العين والوقاية من الأمراض المسببة للعمى، إلى جانب الدور الكبير الذي يقوم به المستشفى في مجال التوعية الصحية تجاه أمراض العيون.
وتضم فعاليات الأسبوع العالمي للجلوكوما معرضًا توعويًا يشتمل على العديد من المواد التوعوية الصحية التي تلقي الضوء على مرض الجلوكوما وكيفية تلافى مضاعفاته، إضافةً إلى حث الجمهور على إجراء فحص العين بشكل دوري وخاصةً لمن هم فوق سن الأربعين، فضلا عن فحص عيون زوار المعرض، وطلبة المدارس أثناء الجولات الطبية.
وشهد المعرض مشاركة فاعلة من مختلف القطاعات، كقسم التوعية الصحية بالمستشفى، والجمعية السعودية لطب العيون، والبرنامج الوطني لصحة العين بوزارة الصحة، واللجنة الوطنية لمكافحة العمى، وجمعية المكفوفين الخيرية (كفيف)، ومعهد النور للمكفوفين، وعدد من الشركات الطبية المعنية.