الجودة الصحية ( واس ) :

أكدت الهيئة العامة للغذاء والدواء انتهاءها من تحديث وتجديد شهادات أكثر من 5800 دواء و900 مستحضر عشبي صحي.
جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقدته الهيئة مع مسؤولي شركات ومصانع الأدوية ، في مجلس الغرف السعودية بالرياض ، لشرح الآليات والإجراءات المتعلقة بتسجيل وتنظيم مصانع وشركات الأدوية حسب أنظمة ولوائح الهيئة.
ولفت نائب الرئيس التنفيذي لقطاع الدواء الدكتور إبراهيم الجفالي ، إلى حرص هيئة الغذاء والدواء ، على فتح قنوات التواصل مع شركات ومصانع الأدوية ، بما يسهل إجراءات عملها ، ويذلل العقبات التي قد تواجهها.
وقدّم الجفالي نبذة عن إجراءات التجديد والتحديث عن طريق موقع الهيئة الالكتروني باللغتين العربية والإنجليزية ، مشددًا على أهمية الدقة في تسجيل البيانات.
وأشار مدير إدارة الشؤون التنظيمية بقطاع الدواء الصيدلي عبدالله الدريبي ، عن رؤية الهيئة في أن تكون رائدة إقليميًا في الرقابة على الأدوية ومستحضرات التجميل ، وتقدم خدماتها بمهنية متميزة تسهم في حماية وتعزيز الصحة في المملكة ، مشيرًا إلى أن الهيئة تسعى لحماية الصحة العامة ، من خلال ضمان أمان وجودة وفعالية وتوفر الأدوية البشرية والبيطرية ، والمنتجات الحيوية وسلامة مواد التجميل ، عبر تطبيق نظام وطني للرقابة متوافق مع أفضل الممارسات الدولية، وتقديم المعلومات الدوائية المبنية على أسس علمية للعامة والمهنيين الصحيين”.
واستعرض التحديثات التي أجريت على الأدلة الإرشادية والبرامج الالكترونية والتعاميم ، لافتاً إلى أن “الهيئة” حدثّت الشهادات المسجلة لأكثر من 3900 دواء وأكثر من 600 مستحضر عشبي صحي، وجددت شهادات الأدوية المنتهية لأكثر من 1900 دواء و300 مستحضر عشبي صحي.