الجودة الصحية ( متابعات ) غدير باعمر 

 

كشف الأمين العام للجنة الوطنية لمكافحة المخدرات عبدالإله الشريف، أن مستشفى مجمع الأمل والصحة النفسية في تبوك سيكون أول مستشفى تابع لوزارة الصحة تتم خصخصته، حيث ترغب 3 شركات في استئجاره وتشغيله.
كشف الأمين العام للجنة الوطنية لمكافحة المخدرات عبدالإله الشريف، بأن مستشفى مجمع الأمل والصحة النفسية بتبوك سيكون أول مستشفى تابع لوزارة الصحة على مستوى المملكة يتم خصخصته، لافتا إلى وجود 3 شركات منها شركتان ألمانيتان، وثالثة سعودية يقوم عليها رجال أعمال سعوديون يرغبون استئجار واستثمار وتشغيل المستشفى.
وأوضح الشريف لـ«الوطن»، بأن هناك شركة من الشركتين الألمانيتين تعتبر من كبرى الشركات المشغلة للمستشفيات لعلاج الإدمان في ألمانيا.
وأضاف «هناك لجنة برئاستي كأمين عام، وبالتنسيق مع وزارة الصحة وإدارة مكافحة المخدرات بالمنطقة سنقوم بزيارة لمنطقة تبوك اليوم الخميس والتوجه لمستشفى مجمع الأمل، وستطلع الشركات الثلاث على المستشفى وسيتم عقد اجتماعات بيننا وبينهم، لاستثمار المستشفى وتشغيله بالسعة الكاملة 200 سرير، وسنتشرف بلقاء أمير منطقة تبوك الأمير فهد بن سلطان».
وتابع «هناك مستشفى خاص سيتم الانتهاء منه وتشغيله في الدرعية بمنطقة الرياض بعد 8 أشهر، بالإضافة لمركز الرعاية اللاحقة الذي تنشئه شركة سابك في الدرعية، وستبدأ شركة سابك بإنشاء مستشفى لعلاج الإدمان في شمال الرياض، وهناك أيضا عدد من رجال الأعمال انتهوا من إعداد دراسات وخصصوا أرضا على مساحة 100 ألف متر في الطائف لإنشاء مستشفى لعلاج الإدمان في الطائف».
يذكر أن صحة تبوك كانت قد أنهت في ديسمبر من العام الماضي نقل جميع المرضى المنومين بكل يسر من مبنى مستشفى الصحة النفسية القديم إلى مبنى مجمع الأمل للصحة النفسية الجديد الذي يقع ضمن مجمع الملك عبدالله الطبي، وكان مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة تبوك الدكتور غرم الله الغامدي أوضح بأن مجمع الأمل للصحة النفسية الجديد يتسع لـ200 سرير، وبلغت تكلفة إنشائه 183 مليون ريال، لافتا بأنه يعد صرحا طبيا مميزا في المنطقة، وأضاف «تم إنشاؤه وتجهيزه وفق أعلى المعايير العالمية ليوفر لمراجعيه ونزلائه خدمات صحية وبرامج عمل وتأهيل وخدمات رياضية وترفيهية من أجل دعم المريض الذي جاء إلى المستشفى ليعود إلى مجتمعه عنصرا فاعلا كما كان، وأن يتجاوز الظروف النفسية والمشاكل الصحية التي يعاني منها».