الجودة الصحية ( صحيقة الرياض)

برعاية متعب بن عبدالله.. ومشاركة دولية
تجمع طبي في «الحرس الوطني» يطور تطبيقات (سلامة المرضى)
الأمير متعب بن عبدالله
الرياض – محمد الحيدر
برعاية صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز وزير الحرس الوطني، تنطلق يوم الثلاثاء المقبل 25 جمادى الآخرة 1436ه الموافق 14 أبريل 2015م، فعاليات المؤتمر الخامس لسلامة المرضى، الذي تنظمه الشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني، بمركز المؤتمرات بجامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية بالرياض، بمشاركة خبراء واختصاصيين وممارسين صحيين من المملكة والخارج.

وثمن معالي الدكتور بندر بن عبدالمحسن القناوي، المدير العام التنفيذي للشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني، مدير جامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية، في تصريح ل”الرياض” رعاية صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز للمؤتمر، وقال إن انعقاد المؤتمر في نسخته الخامسة هو انعكاس لحرص سموه على متابعة القطاع الصحي في وزارة الحرس الوطني وجودة الأداء الطبي عموماً والتطورات والمستجدات في مفاهيم وتطبيقات سلامة المرضى.

د. القناوي ل «الرياض»: المؤتمر انعكاس لحرص سموه على متابعة جودة الأداء الطبي بالحرس الوطني

أجندة المؤتمر ومحاوره تؤكد المفهوم المتقدم للرعاية الصحية

وأكد د. القناوي أن القطاع الصحي والممارسين الصحيين استفادوا كثيراً من مخرجات مؤتمرات سلامة المرضى (الأربعة) التي عقدت في السابق، وقد نفذت برامج عديدة مما طرح في تلك المؤتمرات، وانعكس تطبيقها على الجودة وضمان سلامة المريض.

ولفت د. القناوي إلى أن المؤتمر الخامس يحظى باهتمام كبير من قبل الممارسين الصحيين بمختلف فئاتهم وقطاعاتهم، كونه يشهد حضوراً دولياً مميزاً من دول قطعت أشواطاً بعيدة في الأخذ بالجديد المفيد في مجال سلامة المرضى، مثل كندا، الولايات المتحدة الأمريكية وأستراليا، وكذلك مشاركة القيادات الصحية العليا والأطباء والأخصائيين الصحيين والأكاديميين، مما يعنى وفرة التجارب وإمكانية الاستفادة منها في تطوير الأداء لصالح المريض.