الجوده الصحيه ( صحيفة سبق)

وزير الصحة يكرّم حارسة أمن مستشفى البدع.. الأحد

بدر الجبل- سبق- تبوك: قرر وزير الصحة أحمد الخطيب تكريم حارسة الأمن وداد العطوي يوم الأحد القادم وذلك عقب انقاذها 7 منومات في قسم النساء بمستشفى البدع من حريق وقع يوم الثلاثاء الماضي ونشرت “سبق” تفاصيله في حينه.
 
وعلمت “سبق” أن وزارة الصحة تواصلت اليوم مع مسؤولين في صحة تبوك للتنسيق مع ذوي حارسة أمن مستشفى البدع، وداد كليب العطوي، التي تعمل بعقد شركة كحارسة أمن في قسم النساء؛ حتى تلتقي الوزير صباح يوم الأحد القادم برفقة والدها لتكريمها.
 
وقالت مصادر لـ “سبق”: “وزارة الصحة ستوفر سيارة خاصة لنقل وداد العطوي ووالدها من محافظة البدع إلى مدينة تبوك ثم السفر جواً على متن الخطوط السعودية بالدرجة الأولى، حيث سيكون في استقبالهما بمطار الملك خالد بالرياض موفد من وزارة الصحة”.
 
وكانت “سبق” قد انفردت بنشر قصة بطولة وداد العطوي بعد أن أنقذت بشجاعتها منوَّمات مستشفى البدع العام بعد أن اندلع حريق في قسم تنويم النساء، وطال دخانه أرجاء المستشفى مساء الثلاثاء الماضي، وأصيبت بحالة اختناق بعد أن نجحت بإخلاء سبع منومات؛ ونقلت لمستشفى حقل العام.
 
وقال مصدر مطلع لـ”سبق” في ذلك الوقت: “الحارسة وداد كليب العطوي، أنقذت منوَّمات مستشفى البدع بعد اندلاع الحريق فيه من موت محقق، وقامت بعمل بطولي وإنساني، جسّد حرصها على عملها وعلى حياة مَنْ ائتمنت عليهن”.
 
وكشف المصدر أن حارسة الأمن قامت بكل شجاعة بمساعدة المنومات بإيصالهن تباعاً إلى خارج المستشفى، وبعد انتهائها من تأمينهن سقطت مغشياً عليها نتيجة الدخان الناجم عن الحريق، والجهد الذي قامت به أثناء مساعدة المنومات، ولاسيما أن منهن كبيرات في السن، تتجاوز أعمارهن السبعين عاماً. مشيراً إلى أنها تعمل حارسة أمن بعقد مع إحدى الشركات.
 
وكان حريق قد اندلع نتيجة تماس كهربائي في قسم تنويم النساء وحضانات الأطفال بمستشفى البدع العام، وقد غطى الدخان كامل أقسام المستشفى؛ واتخذت إدارة المستشفى خطة إخلاء لجميع المرضى المنومين، وعددهم تسعة؛ وجرى نقلهم لمستشفى ضباء العام ومستشفى حقل العام، وقام فريق من الصيانة والتجهيزات الطبية بمعالجة الأضرار وإصلاح وتغيير الأثاث التالف وإعادة غرفة الحضانات إلى طبيعتها.